Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة 400 شركة من 16 بلداً
«معرض جيتكس السعودية» ينطلق الأسبوع القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينطلق «معرض جيتكس السعودية 2011»، المعرض السعودي الدولي العاشر لتقنية المعلومات والاتصالات، في 16 مايو بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من الشرق الأوسط وأوروبا والأمريكيتين وآسيا وذلك بهدف استعراض أحدث التطورات والاتجاهات البارزة ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات النامي في المملكة العربية السعودية.

وتستمر فعاليات هذا المعرض الذي يقام تحت رعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، خلال الفترة من 16-19 مايو 2011م وذلك على مساحة تقارب 15,000 متر مربع في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقد أكدت مجموعة من أبرز الجهات الحكومية مشاركتها في المعرض ومن ضمنها المركز الوطني للمعلومات بوزارة الداخلية وأمانة منطقة الرياض وصندوق المعاشات العامة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالإضافة إلى عدد من أبرز العلامات التجارية في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال محمد الحسيني، نائب مدير عام «شركة معارض الرياض المحدودة»: «تواصل سوق تقنية المعلومات والاتصالات السعودية نموها الاستثنائي حيث شكلت إيرادات مبيعات أجهزة ومعدات الحاسب الآلي حوالي نصف حجم مبيعات الأجهزة الإلكترونية في العام 2010، في حين يتوقع ارتفاع الإنفاق المحلي ليصل إلى 1.9 مليار دولار في العام 2011 مقارنة بـ 1.8مليار دولار خلال العام الماضي كما تشير التوقعات إلى ارتفاع معدل النمو السنوي المركب لأجهزة ومعدات الحاسب الآلي بنسبة 7% بحلول العام 2015، متزامنا مع ارتفاع الطلب على الكمبيوترات المحمولة ضمن قطاع البيع بالتجزئة».

وأضاف الحسيني: «يعزز النمو الكبير الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات من الطلب على حلول تقنية المعلومات المتطورة التي تتناسب مع العمل التجاري ونمط الحياة الحديثة في عصر الاتصالات النقالة المتطورة.

ويستعرض «معرض جيتكس السعودية 2011» الحلول المبتكرة فيما يتعلق بكيفية تلبية احتياجات سوق تقنية المعلومات والاتصالات السعودية والأهداف الرئيسية التي ينبغي على المصنعين ومزودي الخدمات والمشرعين والمستهلكين اتباعها لتحقيق التقدم على هذا الصعيد».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة