Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الليث هزم ذوب آهن في إيران.. والعميد حقق ما يريد
الشباب ينضم للاتحاد في دور الـ16

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود

تأهل فريق الشباب إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا 2011م للمرة الثالثة على التوالي إثر فوزه على ذوب آهن الإيراني بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة للدور الأول للمجموعة الرابعة بمدينة أصفهان الإيرانية.

وسجل فيصل السلطان هدف المباراة الوحيد (56) وبذلك صعد الشباب بالمركز الثاني برصيد 11 نقطة بجانب فريق ذوب آهان صاحب المركز الأول بـ 13 نقطة عن هذه المجموعة.

لم يرتق المستوى الفني في الشوط الأول الى المأمول، حيث كان دون المتوسط بعد أن انحصر اللعب في منتصف الملعب ولم يشهد أي خطورة من الجانبين خصوصاً في الربع الساعة الأولى.

واتضح الحذر على أداء لاعبي الشباب بسبب تراجعهم المستمر إلى الخلف وعاب على الفريقين البطء في صناعة الهجمة مما قلل من خطورة الهجمات، ورغم ذلك سنحت للشباب فرصتين في هذا الشوط كانت الأولى تسديدة من حسن معاذ مرت من أمام المهاجمين قبل أن تصل إلى الحارس (8)، فيما كانت الفرصة الثانية لفيصل السلطان بعد أن حاول لعب الكرة برأسه ولم يفلح في ذلك (13).

بينما شهدت الدقيقة 30 تسديدة من خارج منطقة الجزاء من لاعب أصفهان كاسترو مرت بجوار القائم الأيمن لوليد عبدالله، وكذلك سدد حسين مهيري كرة من داخل منطقة الجزاء اعتلت العارضة (37).

واحتسب الحكم دقيقة وقتا بدل ضائع انتهى بعده الشوط بالتعادل السلبي.

اختلف الشوط الثاني عن الأول بسبب تحركات الايجابية والسريعة من الجانبين وظهر لشباب في هذا الشوط بشكل أفضل وهاجم منذ البداية خصوصاً عن طريق الأطراف وسنحت فرصة لتسجيل هدف بعد أن مرر مساعد ندا كرة عرضية وصلت إلى فيصل السلطان الذي لم يتعامل معها بشكل جيد ليمسك بها حارس ذوب آهن الإيراني (49).

وواصل الشباب ضغطه الهجومي ومن هجمة منظمة بدأت من كماتشو ووصلت إلى عبدالله شهيل الذي جهزها لفيصل السلطان داخل منطقة الجزاء سددها السلطان في المرمى هدفًا أول للشباب (56).

وسدد كماتشو كرة نجح حارس ذوب آهن في إبعادها بصعوبة (61)، ونجح وليد عبدالله في إبعاد كرة البرازيلي كاستلو إلى ضربة ركنية بعد هجمة منظمة (69).

وأجرى المدير الفني للشباب انزو هيكتور التبديل الأول بخروج فيصل السلطان ودخول عبدالله الاسطاء (75) كما شارك زيد المولد بديلا لمساعد ندا (84).

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أحداثا تذكر حيث انتهى اللقاء بعد أن احتسب الحكم دقيقتين وقتا بدل ضائع.

الاتحاد x بونيودكور الأوزبكي

جدة - علاء سعيد

حافظ الاتحاد على صدارته لمجموعته وسيخوض دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا على أرضه وبين جماهيره في جدة بعد أن خرج بالتعادل الإيجابي أمام بونيدكور الأوزبكي بهدف لمثله.. بدأ الأوزبكي بالتسجيل عن طريق تري نوفيك فيما سجل هدف التعادل للاتحاد نونو آسيس، وبهذه النتيجة يرفع الاتحاد رصيده إلى 11 متصدرا المجموعة فيما حصل بونيدكور على المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

جاءت المباراة بدايتها هادئة حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد من خلال سيطرته على منطقة المناورة، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الأوزبك الذي لم يختبر بفرصة حقيقية خلال النصف الساعة الأولى؛ حيث كانت معظم كرات الاتحاد تتعطل في الجهة اليمنى التي يتواجد فيها قائد الفريق محمد نور الذي كان كثيراً يقوم بتعطيل الكرة وإرسالها إلى المهاجمين، فيما اعتمد الأوزبكيون على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل إزعاجا حقيقيا على مرمى الاتحاد في ظل عدم التفاهم بين المدافعين حمد المنتشري ومحمد سالم مما ساهم ذلك الأمر في ولوج الهدف الأول لمصلحة بونيدكور الأوزبكي عند الدقيقة 13 من خطأ دفاعي واضح بالإضافة إلى الحارس مبروك زايد الذي ظل يشاهد الكرة وهي تدخل مرماه من كرة عرضية عن طريق اللاعب تري نوفيك.

بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي لكن دون خطورة حقيقية على المرمى حتى مرور النصف الساعة الأولى وبالتحديد عند الدقيقة 31 حينما تمكن نونو آسيس ومن مجهود فردي من تسجيل هدف التعديل عندما راوغ بأكثر من لاعب وسدد كرة رائعة على يسار الحارس جناتي نستروي.

بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي بغية إحراز الهدف الثاني حتى أطلق الحكم الياباني نيشمورا يوشي نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

كان الهدوء هو السمة التي سيطرت على مجريات الشوط الثاني الذي لم يشهد خلال النصف الساعة الأولى هجمات حقيقية للتسجيل سوى التسديدة القوية من مدافع الاتحاد محمد سالم الذي تصدى لها الحارس جناتي نستروف بصعوبة عند الدقيقة 71 بينما كانت باقي الفرص خلال النصف الساعة الأولى تتوقف عند أقدام المدافعين فيما تراجع مستوى الاتحاد بعد أن قام مدرب الفريق توني أوليفيرا بإجراء تغير دفاعي مع الربع الساعة الأولى من هذا الشوط بعد أن قام بإدخال راشد الرهيب على حساب المهاجم عبدالمالك زياييه حيث ساهم هذا التغير في تراجع الاتحاد إلى الخلف واعتمد على الهجمات المرتدة فيما كانت تغيرات مدرب بونيدكور الأوزبكي قاسيموف هجومية من خلال قيامه بإدخال المهاجم شفكات سلوموف الذي قام بتنشيط الهجوم الأوزبكي وسنحت فرصة حقيقية للتسجيل بعد أن سدد سخوب كرة قوية يخرجها المنتشري بصعوبة من حلق المرمى ليقوم أوليفيرا فور هذه الكرة بإجراء تغيره الثاني بإدخال صالح الصقري على حساب محمد نور وذلك لتأمين المناطق الدفاعية التي تعرضت لهجوم مكثف من فريق بونيدكور وسط أخطاء دفاعية بالجملة من لاعبي الاتحاد خاصة مشعل السعيد الذي أهدى عددا من الكرات لمهاجمي بونيدكور الذين لم يحسنوا التعامل معها جيداً لتنتهي مجريات المباراة بتعادل الفريقين إيجابياً بهدف لمثله.

نقاط من المباراة

- بلغ عدد الجماهير التي حضرت المباراة 7882 مشجع وكان عدد الجماهير الأوزبكية 500 مشجع منهم 300 مشجع حضروا من العاصمة الأوزبكية طشقند والباقي من المقيمين في المملكة.

- كان المرشح لرئاسة الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني هو الوحيد من المرشحين الذي حضر إلى ملعب المباراة حيث حظي باستقبال كبير من الجماهير التي تمنت له الحصول على الرئاسة.

الريان يكسب الإمارات

حقق الريان القطري فوزه الأول والأخير في الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم ضمن المجموعة الرابعة إثر تغلبه على فريق الإمارات الإماراتي 2 - صفر. وسجل الهدفين عبدالغفور مراد (75) وأحمد علاء (90+5).

ورفع الريان رصيده إلى 4 نقاط وظل في المركز الرابع والأخير، في حين توقف رصيد الإمارات عند 6 نقاط في المركز الثالث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة