Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بلغت قيمتها 12 مليون يورو
تجميد 12 حساباً مصرفياً لأربعة من أقرباء بن علي في فرنسا

رجوع

 

باريس - تونس - وكالات

أفادت مصادر قريبة من التحقيق في شأن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الأربعاء عن تجميد 12حساباً مصرفياً عائدة لأربعة من أقرباء بن علي في فرنسا بما قيمته 12 مليون يورو (17.15مليون دولار) في إطار التحقيق الذي فتح نهاية كانون الثاني- يناير. وسبق أن وضع القضاء الفرنسي في الأول من شباط - فبراير يده على طائرة تملكها عائلة الرئيس التونسي السابق في إطار التحقيق الرامي إلى إحصاء وتجميد أموال عائلة بن علي في فرنسا بعد أن أطيح به في 14 كانون الثاني- يناير بضغط من الشارع. وتم هذه المرة تجميد 12 حساباً يملكها أربعة من أقارب الرئيس التونسي السابق وتبلغ إيداعاتها 12 مليون يورو، بحسب مصدر مقرب من التحقيق، كما أكد هذه المعلومات مصدر قضائي.

وفتح التحقيق بعد أن رفعت ثلاث منظمات غير حكومية هي شفافية دولية فرع فرنسا وشيربا والمفوضية العربية لحقوق الإنسان شكوى بالفساد والاختلاس وتبييض أموال. وقال المحامي وليام بوردون الذي يمثل الادعاء ويرأس شيربا لوكالة فرانس برس إنها مرحلة لكنها نقطة ماء في محيط الاختلاسات.

من جهة أخرى ألقت السلطات التونسية القبض على حوالي 200 شخص في أعقاب سلسلة احتجاجات مناهضة للحكومة تصاعدت إلى اشتباكات في الشوارع في مطلع الأسبوع في العاصمة تونس حسبما ذكرت وكالة أنباء تونس إفريقيا الرسمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة