Friday  13/05/2011/2011 Issue 14106

الجمعة 10 جمادىالآخرة 1432  العدد  14106

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

أعتذر مجدداً قرائي الأعزاء عن طفولتي في الحلم وفي التعبير وفي الكتابة وأعتذر بداية من أمي الغالية أنني لم ولن أستطيع أن ألبي طلبها حين تقول «متى حتكبري» أخاف يا أمي إن كبرت أن أفقد براءتي.. أرجوك دعيني كما أنا».

ما دعاني لهذه المقدمة أنها خطرت ببالي وأنا أسابق أفكاري لكتابة هذا المقال، حول مهرجان الرياض للتسوق والترفيه وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي حضرته تحت رعاية وتنظيم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

في ظل الظروف الراهنة وعدم الاستقرار الذي تشهده عدد من الدول العربية أعتقد أن مهرجان الرياض للتسوق والترفيه إن أعد له بالشكل المرضي سيستقطب عدداً كبيراً من سكان المملكة من مواطنين ومقيمين وزائرين أيضاً، فالرياض مدينة نظيفة هادئة وليس مجرد حلم أن نحقق مهرجاناً ناجحاً بكل المقاييس كمهرجان دبي للتسوق وهلا فبراير في الكويت الحبيبة، فمدينة كبيرة تحتوي على كم من الفنادق الفاخرة والشقق المفروشة والمراكز التجارية الكبيرة والكثيرة والملاهي الضخمة والشوارع المعبدة والحديثة بقادرة فعلا أن تحقق حلم مهرجان ناجح وبامتياز.

لقد أشار نائب رئيس الغرفة التجارية المهندس سعد المعجل إلى ضرورة تكاتف جهود جهات عدة لضمان نجاح مهرجان الرياض من أهمها جهود هيئة السياحة والآثار والخطوط الجوية السعودية حيث حالف النجاح المهرجان في الأعوام السابقة بدعم صاحب السمو أمير الرياض سلمان بن عبدالعزيز ونائبه وأمين منطقة الرياض ولا بد من مزيد من الدعم من الجهات الأخرى والمؤسسات الخاصة كذلك.

كما ركز في المؤتمر الصحفي ذاته الذي أقيم في الغرفة التجارية الأستاذ ماجد الحكير رئيس اللجنة السياحية بالغرفة بأن الإعلام شريك أساسي لإنجاح هذا المهرجان وتمنى من الإعلاميين القيام بدورهم على أكمل وجه سواء في الترويج للمهرجان وتغطيته أو بالاقتراحات والكتابات التي من شأنها أن ترفع مستوى المهرجان وتوصل الصوت للمسؤولين.

أما الأستاذ حسين بن مشيط فقد أكد على إقامة مزيد من الفعاليات المتنوعة خلال المهرجان التي من شأنها استقطاب الناس لمهرجان يحمل اسم عاصمة المملكة العربية السعودية.

نحن بحاجة إذا لرحلات طيران إضافية، لقطار سريع، لإعلام يواكب المهرجان، لدعم كافة القطاعات، لاعتدال أسعار الفنادق وتخفيضات أكيدة للسلع، لملاهي أطفال مجهزة وعائلية، كذلك بحاجة لوعي لكيفية عرض تراث منطقة بحجم دولة كالرياض لها تاريخها العميق والعريق وبها من المناطق التاريخية ما يكفي لسياحة تراثية ناجحة بامتياز..

قبل أيام أثلج صدري في صحيفة الحياة خبر عن الاتحاد السعودي للرياضات البحرية هو «رياضات بحرية في قلب الرياض تحشد الشباب والعائلات» حيث يسعى الاتحاد لنشر فعالياته في جميع مناطق المملكة وكان منها تنظيمه لأول مرة في منتزه السلام وفي مدينة غير ساحلية هذه الفعالية البحرية بالتعاون مع هيئة السياحة وهيئة تطوير الرياض ورئاسة رعاية الشباب.

الأماني كثيرة وسهلة التحقيق بالإرادة والعزم وتكاتف الجهود والشعور بالانتماء سواء للنجاح أو لمملكة هي الأغلى.

) لمن أتوجه حين أقصد مطعما من سلسلة المطاعم المعروفة عالمياً ولعدة مرات وألاحظ اتساخ الطاولات ووجود حشرات على بوفيهات السلطة؟؟ من المسؤول عن جودة الطعام والتأكد من طهيه جيداً وجودة الخضار وعدم تلفها؟ أين أحصل على سائق براتب سائق وليس راتب مدرس حكومي آمنه على طفلتي ويستمر بالعمل دون أن يهددني بالتوقف أو ربما الهروب بلا إنذار!

كل التحايا

mysoonabubaker@yahoo.com
 

الأشرعة
كيف لنا بمهرجان صيفي ناجح في الرياض؟
ميسون أبو بكر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة