Saturday  14/05/2011/2011 Issue 14107

السبت 11 جمادىالآخرة 1432  العدد  14107

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أراسكو» توقع اتفاقية مع جامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبرمت شركة أراسكو، المتخصصة في دعم الأمن الغذائي والمائي اتفاقية مع جامعة الملك سعود لتوفير التدريب على رأس العمل لخريجي كلية علوم الأغذية والزراعة بالجامعة، في خطوة تؤكد التزام الشركة نحو توسيع مصادر التوظيف واستقطاب الكفاءات الوطنية من خريجي الجامعات السعودية.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور عبدالله العثمان مدير جامعة الملك سعود، والدكتور عبدالملك الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة أراسكو،بحضور وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، بالإضافة إلى عدد من رؤساء ومديري بعض الجهات الحكومية والشركات الزراعية.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش انطلاق فعاليات يوم المهنة السادس الذي نظّمته لجنة يوم المهنة المنبثقة من وحدة التعليم التعاوني وشؤون الخريجين في كلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود، والذي شهد في يومه الأول توقيع اتفاقيات مع بعض شركات القطاع الخاص في تنفيذ التدريب التعاوني وتدشين برنامج حاضنة عالم وكرسي تقنيات وتصنيع التمور وغرف الأجواء المحكمة ومعامل تجميد التمور.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم أبدى الدكتور عبد الله العثمان مدير جامعة الملك سعود، امتنانه لشركة «أراسكو» لدعمها فكرة التدريب التعاوني والعمل على إنجاحها بوصفها من الشركات الكبيرة في هذا المجال التي تعول عليها الجامعة في إنجاح مشروعها الاستراتيجي، موضحاً أن هذه الاتفاقية تمثل شراكة حقيقية بين الجانبين، كما تعدّ فرصة سانحة لتكثيف التعاون مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية.

وقال: «إن الخبرة الكبيرة التي تمتلكها أراسكو وتعدد وحداتها وأنشطتها التجارية يمنح الطلاب فرصاً واسعة لتحديد وجهاتهم مستقبلاً ويمكنهم من اكتساب خبرات عملية يندر أن يجدوها في بيئة عمل أخرى. وقال الدكتور عبد الملك الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة أراسكو: «ستمكّن هذه الاتفاقية طلاب كلية علوم الأغذية والزراعة في جامعة الملك سعود، من خوض تجربة العمل الميداني والتطبيقي في مختلف إدارات الشركة لمدة تصل إلى 27 أسبوعاً، بهدف تأهيلهم وتدريبهم للعمل.

وشددّ على أن هذه الاتفاقية تؤكد حرص شركة أراسكو على التدريب التعاوني ودعمها لخطط السعودة التي تبنتها الحكومة وعالجتها مؤخراً بجملة من القرارات الهامة، مؤكدا أن نسبة السعودة في قيادات الإدارية للشركة تشكل 100 من الكفاءات السعودية المميزة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة