Saturday  14/05/2011/2011 Issue 14107

السبت 11 جمادىالآخرة 1432  العدد  14107

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مكتبة الملك عبدالعزيز تواصل نجاحاتها الدولية في معرض براغ للكتاب
عبدالكريم الزيد: التعاون المسبق بين المؤسسات الحكومية يُثمر نتائج أكبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

براغ - موفد الجزيرة - فهد الشويعر

حظي جناح الطفل السعودي المشارك في معرض براغ للكتاب، ضمن مشاركة المملكة ضيف شرف، بإقبال كبير من قِبل الأطفال التشيكيين والزوار.

وتتضمن مشاركة المكتبة في المعرض تنظيم جناح الطفل الذي يتكون من نموذج المكتبة المتنقلة ومرسم للأطفال وبعض الأنشطة التعليمية والترفيهية التي تُعرِّف بالطفل السعودي وما لديه من اهتمامات وقراءات قصصية. وقد قامت المكتبة بترجمة عدد من قصص الأطفال بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، إضافة إلى بعض البرشورات التعريفية بالخدمات التي تقدمها المكتبة بصفة خاصة، وتُبيِّن اهتمام المملكة بصفة عامة. كما سيتم توزيع بعض الهدايا للأطفال الصغار تحمل شعار المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم العالي ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة التي تقدَّم للأطفال التشيكيين الزائرين للجناح، كما تقوم المكتبة بتوزيع بعض المطويات التعريفية المترجمة إلى اللغة التشيكية للتعريف بالمكتبة وما لديها من إمكانات علمية ونشاطات ثقافية.

ويشرف على مشاركة المكتبة في هذه التظاهرة الثقافية الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، الذي اعتبر أن مشاركة المكتبة لم تقتصر على جناح الطفل؛ حيث أوضح أن المكتبة قامت بترجمة كتاب حضارة الكتابة للغة الإنجليزية واللغة التشيكية، كما أوضح أن التعاون بين وزارة التعليم العالي ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة سهَّل العديد من العقبات للوصول إلى أفضل الإنجازات المشتركة، وأن مشاركة المملكة في مثل هذه التظاهرة دليل على انفتاح المملكة على العالَم الآخر وتنوع الثقافات وتبادلها.

وقدَّم الزايد شكره لوزارة التعليم العالي والسفارة السعودية والملحقية الثقافية لما قدمته من تعاون لإنجاح هذه الاحتفالية.

ويمثل المكتبة في هذه المناسبة بعض المتخصصين في مكتبة الملك عبدالعزيز، على رأسهم عادل بن محمد القاسم رئيس قسم المعارض بالمكتبة وعبدالله الشهري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة