Saturday  14/05/2011/2011 Issue 14107

السبت 11 جمادىالآخرة 1432  العدد  14107

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أول وسيلة إعلامية تُعنى بـ»نفي» الأخبار غير الصحيحة والشائعات وإيضاح الحقيقة
وزير الثقافة والإعلام يدشن خدمة (إيضاح الإخباري)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أطلق معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الاثنين الماضي بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض خدمة (إيضاح الإخباري)، وهي أول خدمة إخبارية عبر الرسائل النصية مصرَّح لها من وزارة الثقافة والإعلام، تختص بنفي الأخبار غير الصحيحة والشائعات، وإيضاح الحقيقة.

وقال معاليه عقب تدشينه الخدمة، واقتراحه تغيير اسمها من (نفي الإخباري) إلى (إيضاح الإخباري): «إن الخدمة إيجابية، وفكرتها مميزة، وتستحق هذا الاسم». ولفت إلى أنها ستكون مؤثرة وإيجابية في المجتمع.

من جانبه عبَّر الزميل الإعلامي محمد الشقاء، المشرف العام على (إيضاح الإخباري)، عن سعادته بثقة معالي وزير الثقافة والإعلام بالخدمة، ودعمه لها، وقال إن تشجيع معاليه يأتي امتداداً لما يقدمه من دعم ومساندة للإعلام الجديد، الذي وضح سابقاً من خلال إنشاء إدارة تعنى بالنشر الإلكتروني. وأوضح الشقاء أن خدمة (إيضاح الإخباري) تهدف إلى نشر الحقيقة وصد الشائعات والأخبار التي قد تضلل المجتمع وتخلق الفوضى وتحجب الحقيقة أو تنال من الشخصيات والرموز والجهات، سواء الحكومية أو الأهلية، كما تهدف إلى أن تكون وسيلة إعلامية يثق بها المجتمع، ومرجعاً لمعرفة الحقيقة في لحظتها. وبيَّن أنها تلقى - إلى جانب دعم وزارة الثقافة والإعلام لها - دعماً من شركات الاتصالات المحلية، وأنها عبر طاقمها التحريري والفني تسعى إلى إشاعة الحقيقة والصدق في المجتمع، وصد المريدين بهم وبوطنهم وقيادتهم الحكيمة، كما أنها لا تقف عند هذه الحدود بل تتعداها إلى توضيح وكشف أساليب الكذب التي تُبَثّ عبر الوسائل العديدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة