Saturday  14/05/2011/2011 Issue 14107

السبت 11 جمادىالآخرة 1432  العدد  14107

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاء تأهل الفرق السعودية (الأربعة) إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.. كمُحصل طبيعي جدا.. ونهاية متوقعة.. حيث إن ممثلينا جميعهم.. قدموا مستويات مُتصاعدة.. بأداء رجولي.. وروح عالية.. توجوه في نهاية المطاف للوصول لدور الـ16 من البطولة.. التي كُنا نأمل للوصول لهذا الدور ونحن في صدارة مجموعاتنا لولا التفريط بنقاط كُنا الأقرب بها من غيرنا.. وبالذات من الجانب الهلالي.. فالاتحاد فقط هو من استطاع تصدر مجموعته دون البقية..!

قطعا هذا التأهل هو انعكاس للواقع الناهض الذي تعيشه فرقنا السعودية في هذه البطولة تحديدا.. وحرصها على التمثيل المُشرف.. والأمل أن تستمر فرقنا على عطاءاتها المتميزة.. والروح القتالية العالية التي ظهر فيها اللاعبون..!

وللتذكير أقول : إن المرحلة القادمة من البطولة تحتاج إلي جهد مُضاعف.. فلا زلنا نبحث عن تقديم الأجمل في المرحلة الثانية.. وفرقنا قادرة على إثبات وجودها.. وأحقيتها في مراحل الحسم القادمة.. فهي فرق مؤهلة لمواصلة المشوار.. شريطة مُضاعفة الجهد.. والعمل بجدية.. ودراسة كافة الأخطاء وتلافيها..!!

دكتور يُبرئ الإعلام..!

شاهدت تصريحا مُقتضبا للدكتور محمد العوضي من خلال برنامج (الملعب) قبل إلقائه محاضرة تحت عنوان (تقديرا لذاتي أعلنت احترامي (في نادي النصر.. وللحق فإن تصريحه كان ثريا للغاية.. فما بالكم بالمحاضرة ذاتها.. التي أستغرب من القنوات الرياضية الأخرى عدم نقلها.. ناهيكم عن عدم الإشارة لها أصلا..!

الدكتور ذكر أنه وفقا لإحصائية قام بها مختصون أشارت إلى أن سبب التعصب بين الاندية.. والاحتقان الذي بدأ ينتشر بين جماهير الاندية.. بسبب اللاعبين أنفسهم ثم يأتي بعدهم الحكام فالإعلام وأخيرا الجماهير.. الدكتور لم يقل ذلك من تلقاء نفسه.. بل وفقا لدراسة قام بها مختصون..!

إذا.. المختص قال نتيجة استطلاعه.. وتم نقله بواسطة (المُحاضر) الدكتور العوضي بكل أمانة وموضوعية.. وهو بذلك يُقدم براءة الإعلام الذي دائما وفي كل مُناسبة ترمى عليه التُهم جزافا بأنه السبب الأول والثاني والعاشر في التعصب..!

إن مقولة: إن الإعلام هو سبب (التعصب) الذي يؤدي إلى الاحتقان.. مقولة ليست صحيحة بشهادة دكتور عبر محاضرة ألقاها في نادي النصر.. ولذلك يجب أن تغيب هذه النظرية إلي الأبد.. فالإعلام بريء من كُل ما نسب إليه.. وأصبحت (الكرة) الآن في (مرمى) اللاعبين والحكام لإبعادنا عن التعصب.. لكن لاننسى أنهم بحاجة (للتثقيف) والتوعية من المختصين ممن هم على شاكلة الدكتور العوضي..!

بقايا

.. عبدالعزيز الدوسري يُقدم نفسه كأفضل موهبة قادمة للكرة السعودية وهكذا هو الهلال دائما منبع للنجوم.

.. من يُشاهد تخبطات الكرواتي دراقان وعبثه بالفريق النصراوي بكل تأكيد ندم على رحيل الايطالي زينجا..!

.. إذا كسب النصر مباراة قالوا إن الفريق أعاد إبداعات ماجد ويوسف ومحيسن أما إذا خسر النصر هاجموا القريني دون حياء..!

.. من أهم الأولويات التي يجب أن يتخذها التعاونيون دون تأجيل في رأيي هو التجديد مع حارسهم (البطل) فهد الثنيان..!

.. يبدو بأن واقع منتخبنا الأولمبي ليس ببعيد عن واقع أنديتنا مع فرقها الاولمبية..!

.. فنيا قد يكون فريق القادسية الأفضل من كافة الفرق التي تبحث عن البقاء بدوري زين لكن مُشكلته في صعوبة وقوة مباراتيه المتبقيتين عكس مُنافسيه..!

.. في تصوري بأن (أجمل) مايجب أن تُقدمه جماهير التعاون لفريقها هو حضورها بكثافتها المعهودة بمباراة الغد أمام الاتفاق ليكون يوم (الوفاء) لنجوم الفريق.

.. مُهاجمة محمد نور لمدرب الفريق توني أولفيرا في تصريحه الذي أعقب لقاء بونيدكور يؤكد بان القائد الاتحادي لعب الدور الأكبر في إقالة البرتغالي كما فعل مع مانويل جوزيه..!

.. لكُل من يعرف إلى أين ستذهب حقوق نقل دوري زين يستحق جائزة ثمينة على فراسته..!

.. لا أعلم متى ينال عيسي المحياني (فرصته) كاملة في الهلال..؟!

.. حاوره الكترونيا فتمت مكافأته بتصريح في مطبوعته..!

آخر الكلام

ربما من (سمح) أوسهل عملية نشر التقارير التلفزيونية في عدد من القنوات عن أوضاع منشآت التعاون لا يعلم أنه بذلك (يُسيء) للتعاون أكثر مما يخدمه.

yazidl_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
نهاية متوقعة..!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة