Saturday  14/05/2011/2011 Issue 14107

السبت 11 جمادىالآخرة 1432  العدد  14107

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

الدهمش: الأرقام تشير إلى أكثر من 200 ألف ناخب في الدورة الحالية على مستوى المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

أكد معالي المشرف العام على مكتب سمو وزير الشئون البلدية والقروية رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية في دورتها الثانية عبدالرحمن الدهمش، بأن مؤشرات التسجيل في قيود الناخبين في تزايد وتوقع بأن تكون الأعداد أكبر في المرحلة الأخيرة من عملية تسجيل قيد الناخبين، وذلك استنادا لما تم رصده لمعدل الإقبال في الانتخابات الماضية؛ حيث شهدت المرحلة الأخيرة من عملية التسجيل إقبالا كبيرا. وأشار إلى أعداد الناخبين المسجلين في الدورة السابقة على مستوى المملكة قارب الـ 800 ألف ناخب وفي الدورة الحالية تشير الأرقام إلى أكثر من 200 ألف ناخب موضحاً بأن هذه الأرقام تمثل نسبة طيبة من الشريحة المستهدفة، كما أنها تعتبر مقياسا طبيعيا مقارنة بحداثة العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال زيارته لأمانة المنطقة الشرقية التقى خلالها بأمين المنطقة المهندس ضيف الله العتيبي رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالشرقية وأعضاء اللجنة المحلية للانتخابات بالمنطقة, واطلع رئيس اللجنة العامة للانتخابات على سير العملية الانتخابية بالمنطقة ومدى الإقبال الذي تشهده المراكز في المنطقة. كما أكد الدهمش، في تصريحه بأن المجالس البلدية سوف تشهد المزيد من الصلاحيات، ولكن بشكل متدرج خلال الفترة القادمة.

ووجه الدهمش، رسالة للمواطنين حث من خلالها على أهمية تسجيلهم بقيد الناخبين، وقال إن اللجنة العامة للانتخابات البلدية واللجان المحلية جميعها سخرت جهودها لتهيئة الظروف المناخية للعمل الانتخابي ومشاركة المواطن لإيصال الأشخاص الأكفاء إلى المجالس البلدية، كما أن ولاة الأمر أشركوا المواطن وأعطوه هذا الحق لأن يكون ممثلا في إدارة الجهاز البلدي والخدمات المقدمة، وبالتالي، فإننا نتطلع من المواطنين ان يدركوا هذا الدور وأهمية مشاركتهم بأصواتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة