Sunday  15/05/2011/2011 Issue 14108

الأحد 12 جمادىالآخرة 1432  العدد  14108

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

مؤكداً صدور لائحة الحملات الانتخابية خلال يومين.. مصدر لـ «الجزيرة»:
السماح للحملات الانتخابية.. عبر «الفيس بوك» و»التويتر» والمواقع الإلكترونية ومنعها برسائل الجوال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد مصدر مطلع للجزيرة أن لائحة الحملات الانتخابية سوف تصدر خلال اليومين القادمين حاملة معها السماح بإطلاق الحملات الانتخابية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر والمواقع الإلكترونية، وكذلك شمول اللائحة على منع الترويج للحملات عبر رسائل الجوال سواء sms أو mms واعتبار استخدامها مخالفة صريحة لنظام الانتخابات وموضع طعن معتبر لكل المرشحين الآخرين.

وأشار المصدر إلى تأكيد منع (حفلات الشعر) والندوات الثقافية واستثناء الندوات التي تتحدث عن موضوع الحملة الانتخابية فقط، ومشيراً إلى أن الحملات الانتخابية ستكون لمدة 11 يوما فقط، ويهدف منها «التعريف» بالمرشح بعيداً عن إقحام مواضيع أخرى ليس لها علاقة بالانتخابات البلدية. من جانبه سجلت مراكز الانتخابات في منطقة الرياض بنهاية يوم الخميس الماضي 35902 ناخبا في مختلف المحافظات والمراكز، ويضاف هذا الرقم إلى 148217 ناخبا مسجلين في الدورة الأولى، في الوقت الذي يتوقع فيه ارتفاع عدد المسجلين خلال الأسبوع الجاري بالنظر لأنه الأسبوع الأخير، حيث يستمر التسجيل حتى يوم الخميس المقبل. ويضاف هذا الرقم إلى 148217 ناخبا مسجلين في الدورة الأولى من الانتخابات البلدية حيث لا يحتاجون للتسجيل مرة أخرى باستثناء من تغير مقر سكنه إلى دائرة انتخابية أخرى، وهو ما يعني تسجيل 184119 ناخبا في منطقة الرياض.

من جهته، أوضح مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات في منطقة الرياض المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي أن اللجنة المحلية للانتخابات سخرت جميع الإمكانيات والتجهيزات لتسهيل عملية التسجيل التي لا تستغرق سوى دقائق محدودة.

وتبذل اللجنة المحلية جهودا كبيرا لتسهيل عمليات التسجيل من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة لـ 143 مركزا انتخابيا في منطقة الرياض، حيث أنه في الرياض لوحدها 74 مركزا انتخابيا، فيما محافظات الرياض فتضم 69 مركزا انتخابيا. يذكر أن عملية قيد الناخبين تستمر حتى يوم الخميس 16جمادى الآخرة على أن يتلوها عملية تسجيل المرشحين التي تستمر من 25 جمادى الآخرة ولمدة خمسة أيام، بعد ذلك تعلن الجداول الأولية للناخبين يوم السبت الثاني من رجب الموافق الرابع من يونيو 2011, في حين سيكون يوم الاقتراع السبت 24 شوال المقبل.

وفي مساعيها التوعوية بشأن الانتخاب وزعت أمانة الرياض خلال الفترة الماضية أكثر من 400 ألف منشور توعوي وتثقيفي عن الانتخابات البلدية، وخرائط إرشادية حول مواقع المراكز الانتخابية مدعمة بالإحداثيات، وعلقت أكثر من ألف لوحة لذات الغرض في طرق وشوارع الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة