Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ورشة عمل بين شركتيMSI وIntel

رجوع

 

استضافت الشركتان العالميتان MSI و Intel ندوة وورشة عمل في فندق الفورسيزون في الرياض حيث تم عرض أحدث ما توصلت له تكنولوجيا المعلومات في كلا الشركتين من إصدارات الحواسيب المحمولة و جاء هذا التعاون نتيجة الشراكة العالمية بينهما وتم طرح العديد من الحواسيب ذات التقنية العالية في السوق السعودي.

وقال الأستاذ محمود جبر مدير التسويق بشركة MSI : إن مثل هذه الفعاليات هي نتيجة طبيعية للتعاون طويل الأمد بين كبرى الشركات مثل أنتل و ام اس اي وتهدف هذه الندوة بتعريف المستخدم بأهم مزايا التكنولوجيا الجديدة وكيف يمكن تطويرها وتقديمها بشكل سهل للمستخدم.

وقد أقيم معرض لهذه المنتجات على جانب المعرض تم عرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الحواسيب المحمولة وأجهزة الكل في واحد والمزايا الجديدة في معالجات شركة انتل والمستخدمة في أجهزة ام اس اي.

وكان من أهم الأجهزة المعروضة جهاز GT780 والذي يعتبر أقوى جهاز محمول في العالم مدعم بتكنولوجيا intel i7 الجديد حيث تصل سرعته إلى 2.9 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابيت وكرت شاشة منفصل يصل إلى 2 جيجا بالإضافة إلى استخدام قرصين صلبين بسعة إجمالية تصل إلى 1.5 تيرا بايت وقد تم استخدام تكنولوجيا اللوحة المضاءة التي تسمح للمستخدم بسهولة الوصول للمفاتيح الفعالة أثناء عملية اللعب.

كم تم عرض الأجهزة المستقبلية التي سيتم عرضها في السوق السعودي عن قريب ومن أهمها أجهزة wind pad والتي ستكون منافسا قوية ل IPAD و GALAXI TAB بإصدارين منفصلين لنظام التشغيل windows و Android والمتوقع أن يكون لديه الأفضلية من حيث المزايا والمواصفات إضافة إلي المرونة التي يمنحها للمستخدم .

وتم استعراض أجهزة الكل في واحد وهي من افضل ما تتميز به شركة MSI حيث تم عرض تصاميم جديدة بتكنولوجيا متطورة ومزايا عديدة من حيث الشكل والأداء وسهولة الاستخدام.

يذكر أن شركة MSI قد حصلت على المرتبة الأولى ضمن المصنعين لأجهزة الكل في واحد في السعودية بحصة سوقية تصل إلى 77% في العام 2010 مطيحة بذلك كل من HP و Apple وذلك حسب تقرير شركة IDC المتخصصة في الحصص السوقية في العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة