Monday  16/05/2011/2011 Issue 14109

الأثنين 13 جمادىالآخرة 1432  العدد  14109

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نستلة الشرق الأوسط تُطلق عملياتها التجارية المباشرة في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت شركة «نستلة الشرق الأوسط» عمليات البيع والتوزيع المباشرة في المملكة التي تُعتبر أكبر اقتصادات الدول العربية، في خطوة تاريخية تمثل بداية مرحلة جديدة للشركة في المنطقة؛ حيث تصبح من أولى الشركات العالمية التي تدير عملياتها التجارية مباشرة في المملكة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمدينة جدة، بحضور إيف منجارد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نستلة الشرق الأوسط وروجيه ميغيرديشيان، مدير منطقة المملكة العربية السعودية، وشركائهم السعوديين خالد العليان من مجموعة العليان وعماد المهيديب من مجموعة المهيديب وأيمن تمر من مجموعة تمر.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة القرار الذي اتخذته الحكومة مؤخراً، الذي يفيد بضرورة انفتاح الاقتصاد الوطني والسماح للشركات العالمية بإنشاء وإدارة عملياتها في المملكة.

وقال إيف منجارد، رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشركة نستلة الشرق الأوسط، في هذه المناسبة: «يُشكِّل إطلاق عمليات البيع والتوزيع المباشرة بداية مشوقة لمرحلة جديدة في التاريخ الطويل لعمليات (نستلة) التجارية في المملكة العربية السعودية. وتمثل المملكة، التي يبلغ عدد سكانها 28 مليون فرد، نسبة كبيرة منهم في سن الشباب، فرصةً ممتازة لـ(نستلة) لتحقيق مزيد من النمو لعلاماتها التجارية. وبالتعاون مع شركائنا نحن نهدف إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتوسيع أعمالنا خلال السنوات القادمة». أضاف: «إننا ملتزمون بالاستمرار في تطوير منتجاتنا وعلاماتنا التجارية في الأسواق المحلية، وبالمساهمة في تنمية المجتمع وخلق قيمة إضافية للأطراف المعنية كافة».

ويقع المكتب الرئيسي لـ»نستلة المملكة» في مدينة جدة، وسيكون لها فروع في الرياض والخبر. وتهدف الشركة، التي ستقوم بتوظيف نحو 225 شخصاً خلال السنة الأولى من عملياتها التجارية، إلى تخطي نسبة التوطين اللازمة التي تبلغ منذ اليوم الأول نسبة 30 %. وقال روجيه ميغيرديشيان، مدير منطقة المملكة العربية السعودية: «إن التزام شركة (نستلة) تجاه المواهب السعودية اليافعة تتخطى مسألة نسب التوطين؛ إذ إننا نهدف إلى التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية عبر إنشاء (مركز نستلة للتميز)، الذي سيتضمن أكاديمية للتدريب على البيع وبرنامج نستلة لتطوير التغذية للنساء وبرنامج تطوير وإعداد للخريجين السعوديين الشباب. لن تساهم هذه المبادرات في استمرار توظيف المواهب المحلية في الشركة فحسب بل ستؤدي أيضاً إلى تطوير وتدريب المواهب السعودية خارج الشركة عبر إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من خبرات شركة (نستلة)».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة