Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

37 ملياراً حجم الاستثمار المتوقع في الاتصالات بحلول 2013

رجوع

 

الجزيرة - محمد الخالدي

توقع وزير الاقتصاد والتخطيط، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة خالد القصيبي أن يبلغ حجم الاستثمارات لتطوير ونشر خدمات الاتصالات وتطبيقاتها نحو 37 مليار ريال في 2013م وأن يصل إلى 50 مليار ريال في 2015م, مشيرا إلى أن حجم استثماراتها 2009م بلغ نحو 22.3 مليار ريال عام.

وأشار خلال افتتاحه أمس معرض «جيتكس» السعودية 2011م إلى أن معدل النمو السنوي في الإنفاق على خدمات ومنتجات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة خلال الأعوام من 2001 إلى 2009م بلغ نحو 18.5%.

وعبر عن سعادته بما شهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة من تطور كبير على المستوى التنظيمي، وعلى مستوى جودة وانتشار الخدمات، وما أحرزه القطاع من تقدم في مؤشرات التصنيفات العالمية خلال عام 2010م.

ودشّن القصيبي على هامش فعاليات المعرض مشروع قوافل للتدريب الإلكتروني الذي تقوم بتنفيذه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح القصيبي أن المشروع سيجوب أرجاء المملكة بأسطول من الحافلات المجهزة بحاسبات آلية وشبكة اتصالات تكون كالفصول الذكية، تتركز على المناطق الريفية تدار بكوادر سعودية لتقديم التدريب المجاني للناشئة من أبناء الوطن في المناطق الريفية.

وبين أن الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات ستسهم في تلبية أهدافها في التحول إلى مجتمع المعلومات، وبناء صناعة اتصالات وتقنية معلومات قوية، والأخذ بمقومات الاقتصاد الرقمي، وإعداد الكوادر المؤهلة.

وأكد القصيبي أن المشروع سيسهم بشكل مباشر في ردم الفجوة الرقمية ورفع مستوى المعرفة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وسط المواطنين في المناطق الريفية والنائية.

من جانبه قال المشرف العام على الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد القاسم: إن الوزارة تضطلع مع جهات أخرى، بدور نشر ثقافة الحاسب الآلي في المملكة، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها كل من وزارتي التربية والتعليم، والثقافة والإعلام في رفع التوعية باستخدامات الحاسب الآلي، إضافة إلى مؤسسة النقد في مجال التوعية بالنواحي الأمنية المصرفية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة