Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

إبداعات لطالبات التدريب الميداني بقسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن برنامج حفل اختتام الأنشطة الطلابية بثانوية 124 افتتح المعرض الفني لطالبات التدريب الميداني: منى آل عيشوان، أسماء الأحمد، منيرة آل سلمان، منى الدباس بكلية التربية (قسم التربية الفنية) بجامعة الملك سعود.

المعرض كان بإشراف أستاذة التربية الفنية فوزية الزهراني وعلى شرف مديرة المدرسة الأستاذة إلهام الشريف ووكيلة كلية قسم التربية الفنية بالجامعة الأستاذة هند الوتيد.

تميز المعرض بالطرح المختلف والمتنوع من فن الصلصال، تصميم الأزياء، الحفر على اللاينو، الكولاج وفن الرسم بالكلمات «التايبوغرافي»، واعتمد المعرض على الاستفادة من الخامات المستهلكة وتدويرها بطرق فنية حديثة ومبتكرة، وقد لاقى استحسان الزوار من خارج المدرسة وداخلها.

وقد تفضلت الأستاذة أمل العلولا - رئيسة وحدة نشاط الطالبات في مكتب توجيه شمال الرياض - بزيارة المعرض وأشادت بحرفية الأعمال المعروضة والأفكار الجديدة في الموضوعات وطريقة العرض الفني المبهرة.

وصرحت بهذه المناسبة قائلة: «المعرض يفوق التصور، لم أتخيل إبداعاً بهذا الشكل، ومادامت هذه الكوادر موجودة لن نخاف على مستقبلنا»، مشيرة إلى فكرة المعرض في إعادة التدوير: «نحن شعب يستهلك.. وننتج بالاستهلاك» واقترحت أن يكون المعرض متاحاً للزيارة من المدارس الأخرى..

أيضاً شرفت المعرض الأستاذة هدى السديس - المشرفة العامة بإدارة نشاط الطالبات بالرياض والتي تفضلت بالتعليق قائلة: «لم أر إبداعاً بهذا المستوى إلا خارج المملكة»، وشددت على ضرورة تسويق المنتجات الفنية والاستفادة من المواهب الفذة.

«المعرض أكثر من رائع» هذا ما ابتدأت به الأستاذة ندى الرضيان الزائرة من مدرسة 81 الثانوية، وتضيف: «لأول مرة أرى مستوى إبداع بهذا الشكل، الأفكار غريبة، وطريقة العرض مبتكرة. وعلقت الطالبة نورة الفايز: «حينما يمتزج الجمال بصنيع أناملكم لا يسع للعين سوى الدهشة والانبهار، فهنيئاً لأبصار ثانوية 124 بكم».

واختتم حفل الافتتاح بزيارة الطالبات ووالداتهن للمعرض وأشدن بالمستوى العالي للأعمال وجانب الابتكار والإبداع في المعرض.

عقبت الطالبات المتدربات عند نهاية المعرض على مستوى الاهتمام والتشجيع الذي تلقينه من جانب الكلية وأعضاء هيئة التدريس وأن هذا الإبداع حصيلة ما تعلمنه خلال الأربع سنوات في القسم، حيث قالت المتدربة منى العشيوان: «التدريب أعطانا نظرة أخرى للتدريس وكيف يمكننا تطوير هذا الفن في سوق العمل، لكن نحتاج للدعم من رجال الأعمال والمهتمين بالحركة الفنية في السعودية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة