Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حكومة المستقلين ترى النور خلال شهر وحماس وفتح رشحت 70 اسما لشغل حقائبها
(الجزيرة) تكشف أسماء خمسة مرشحين لرئاسة الحكومة الفلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - غزة - بلال أبو دقة

علمت الجزيرة أن حركة فتح طرحت اسم "سلام فياض" لشغل رئاسة حكومة المستقلين التي ستتولى إدارة الفترة الانتقالية وتنفيذ اتفاق المصالحة، إضافة إلى ترشيح الحركة رجل الأعمال والاقتصاد "مأمون أبو شهلا" ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني "محمد مصطفى".. وقالت مصادر الجزيرة:" إن حركة حماس رفضت ترشيح فياض لشغل منصب رئيس الحكومة المقبلة.. وطرحت حركة حماس لرئاسة حكومة الكفاءات الوطنية، النائب البرلماني المستقل" م. جمال الخضري" ووزير التخطيط السابق "مازن سنقرط".. وبحسب مصادر "الجزيرة" فإن هناك توافقاً وانسجاما بين حركتي فتح وحماس على استبعاد الأسماء التي يتم ترشيحها من حركة وترفضها الحركة الأخرى. وفي ذات السياق كشف "عزام الأحمد" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسئول ملف المصالحة مع حركة حماس عن أن الحكومة الفلسطينية التوافقية سترى النور في موعد أقصاه شهر من اليوم.. كما أشاد الأحمد بالروح الأخوية التي سادة الاجتماعات الأخيرة بين حركتي فتح وحماس وأن منسوب الدفء والانسجام والتعاون كان مرتفعا مع امتلاك الطرفين للحلول الخلاقة بعيدا عن التمترس حول المواقف.

وقال الأحمد في مقابلة إذاعية: "قطعنا شوطا كبيرا في ملف الحكومة وهناك انسجام في وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس حول دور الحكومة القادمة، وتقاطعنا في العديد من الأسماء المرشحة لرئاسة الوزراء وللوزراء وقد وصلت الأسماء المرشحة من الجانبين لحوالي 70 اسما إلا أن عملية الترشيد والاتفاق النهائي ستجري في الوطن بعد التشاور التام مع كافة الفصائل صاحبة الحق في الاطلاع والقرار مع التأكيد التام على أن الأسماء ستكون مستقلة تماما وبعيدة كل البعد عن الانتماء لحركتي فتح وحماس ومعروفة ومعهودة بالاستقلالية الحزبية".

كما كشف الأحمد عن أن لجنة الإطار القيادي المؤقت ستجتمع بعد أسبوع من تشكيل الحكومة للبدء بالمشاورات والتحضيرات لوضع الآليات والسبل لانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، مشيرا لمشاركة حركتي حماس والجهاد لأول مرة في هذا الجانب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة