Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

احتجاجات لليوم الثاني على غارة للناتو شمالي البلاد
مقتل 35 أفغانياً في هجوم شنته طالبان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - باريس - وكالات

قتل خمسة وثلاثون موظفاً أفغانياً في شركة بناء وجرح 20 آخرون أمس الخميس في الهجوم الذي شنته حركة طالبان على مجمع لشركتهم في شرق أفغانستان، حسبما أعلن المتحدث باسم ولاية باكتيا.

وأضاف المتحدث روح الله سمون «قرابة الساعة 02.00 (21.30 ت غ) من الليلة قبل الماضية هاجمت مجموعة كبيرة من حركة طالبان شركة لشق الطرقات)...) في ولاية باكتيا».

وتابع أن «المعارك استمرت بين حراس الشركة والمهاجمين ساعتين. وقتل 35 حارساً وموظفاً في الشركة وأصيب 20 بجروح». وتعتبر ولاية باكتيا على غرار ولايتي باكتيكا وخوست المجاورتين، معقلاً لتنظيم حقاني المتحالف مع حركة طالبان.

من جهة أخرى شارك أكثر من 200 شخص في احتجاج أمس الخميس، لليوم الثاني، بإقليم طخار شمال أفغانستان في أعقاب غارة نفذها حلف شمال الأطلسي (ناتو) وأسفرت عن مقتل أربعة مدنيين, حسبما ذكر مسؤولون.

وقال مسؤولون أفغان إن ثلاثة من القتلى، على الأقل مدنيون إلا أن الحلف قال إن القتلى كافة كانوا من المسلحين المرتبطين بـ»حركة أوزبكستان الإسلامية».

وقال شاه جيهان نوري، قائد الشرطة بالإقليم إن المتظاهرين ألقوا أمس الخميس الحجارة على مقر للشرطة في طالقان وأضرموا النار في مباني تابعة للشرطة، مضيفاً أن الشرطة أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين, مما أدى إلى إصابة ثلاثة من المتظاهرين.

إلى ذلك أعلن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه مقتل جندي فرنسي وإصابة أربعة آخرين في انفجار لغم جنوب إقليم كابيسا الواقع في جنوب أفغانستان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة