Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

يهدف إلى التعرف على التجارب الناجحة وتحديد المشكلات وعلاجها
جامعة الإمام تُنظّم الملتقى الأول لأقسام القرآن الكريم وعلومه بجامعات المملكة.. 26 الجاري

رجوع

 

الرياض - (الجزيرة)

تُنظِّم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يوم السبت الخامس والعشرين من شهر جمادى الآخرة الجاري الملتقى الأول لأقسام القرآن الكريم وعلومه بالجامعات السعودية، وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

وقال عميد كلية أصول الدين بالجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الهليل لـ»الجزيرة»: إن أهداف الملتقى تتمحور في تقوية مجالات التواصل بين أقسام القرآن الكريم وعلومه في الجامعات السعودية، والتعرف على التجارب الناجحة لدى الأقسام والاستفادة منها، وتحديد المشكلات التي تواجه أقسام القرآن وعلومه وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتعزيز أسباب الرقي والتقدم والتطوير لهذه الأقسام.

وسيتم في الملتقى مناقشة أربعة محاور، الأول: مجالات التواصل بين أقسام القرآن الكريم وعلومه في الجامعات السعودية، والمحور الثاني: التجارب الناجحة لدى أقسام القرآن الكريم وعلومه.. عرضٌ ومناقشة، والمحور الثالث: أهم المشكلات التي تواجه أقسام القرآن وعلومه وطرق علاجها، والمحور الرابع: رؤيتنا في تقدم وتطوير أقسام القرآن وعلومه في الجامعات السعودية.

وأضاف الدكتور الهليل قائلاً: إنَّ الجهات المستهدفة من الملتقى هي: كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية، وجميع أقسام القرآن الكريم وعلومه في الجامعات السعودية، والأقسام التي لها عناية خاصة بمقررات القرآن الكريم وعلومه في الجامعات السعودية.

وأفاد بأن افتتاح الملتقى سيتم - بإذن الله - بحضور معالي مدير الجامعة، وأصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء الجامعة وعمدائها ومسؤوليها وضيوف الملتقى والمشاركين والمهتمين، من الساعة التاسعة حتى الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وعرض ومناقشة أوراق العمل المقدَّمة في المحاور المحددة، وذلك من خلال جلستين، ويرأس الجلسة فضيلة الشيخ الدكتور حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ إمام وخطيب المسجد النبوي، وتناقش الجلسة الأولى أوراق العمل المقدَّمة في المحورين الأول والثاني من الساعة التاسعة والنصف حتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً، أما الجلسة الثانية التي تعقد من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً فتناقش أوراق العمل المقدمة في المحورين الثالث والرابع، وتعقد الجلسة الختامية للملتقى عند الساعة الواحدة ظهراً وتتم فيها قراءة التوصيات وتكريم المشاركين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة