Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الملحق الثقافي بالمملكة المتحدة ونائبه يلتقيان الطلبة في ليفربول ومانشستر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - مانشستر - طلال الحربي

التقى الملحق الثقافي في المملكة المتحدة الأستاذ الدكتور غازي بن عبد الواحد المكي الطلاب المبتعثين في مدينة ليفربول والمدن المجاورة لها، وذلك بحضور مساعد الملحق للشؤون الأكاديمية الدكتور أيمن بن محمد مؤمنة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للأندية السعودية.وقد بُدئ اللقاء بتلاوة مباركة من آي الذكر الحكيم، ثم كلمة لرئيس النادي، رحَّب فيها بالملحق، وشكره على تلبية الدعوة والوقوف بجانب أبنائه المبتعثين في جميع المدن البريطانية، تلا ذلك كلمة للملحق، شكر فيها أعضاء النادي السعودي في مدينة ليفربول على إقامة هذا اللقاء، ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وتحيات معالي وزير التعليم العالي، وحثهم على التمسك بتعاليم الدين الإسلامي، داعياً إياهم إلى أن يكونوا خير سفراء لوطنهم، وبذل المزيد من الجهود في التحصيل الدراسي. بعد ذلك تم فتح باب النقاش للطلاب الذين قاموا بطرح ما لديهم من استفسارات واقتراحات.

من جهة أخرى افتتح الملحق الثقافي فعاليات اليوم السعودي بمدينة ليفربول، الذي أُقيم بجامعة (ليفربول جون موريس) بعنوان (عظيمة يالسعودية)، الذي ظهر بصورة متميزة لإيصال الصورة الحضارية المشرقة للمملكة. واشتمل برنامج الحفل في البداية على عرض فيلم وثائقي عن المملكة، ثم كلمة رئيس النادي، تلاها كلمة للملحق، أشار فيها إلى أن الأيام السعودية التي تقام تعبير صادق عما يُكنّه أبناؤه الطلاب من حب وتقدير للقيادة والوطن على ما يلقونه من دعم ومساندة في جميع أمورهم. ثم ألقى ممثل مدير جامعة ليفربول كلمة، أشاد فيها بالطلاب السعوديين، وشكر الملحق على حضوره والحكومة السعودية على ثقتها بالجامعة وإرسالها الطلاب للدراسة بها، ومن ثم تجول الجميع في المعرض المعَدّ من قِبل الطلاب، الذي اشتمل على صور من الماضي والحاضر لبعض مدن المملكة وصور للحرمين الشريفين. كما عرضت جوانب من التراث والثقافة، وقُدِّمت القهوة العربية مع التمور، وتم توزيع بعض الهدايا والمطبوعات عن المملكة، واستمع الزوَّار إلى شروحات الطلاب، وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه عن المملكة. وبعد انتهاء الحفل توجَّه الجميع لتناول طعام الغداء المعَدّ بهذه المناسبة، بحضور الملحق الثقافي وممثل مدير الجامعة ومسؤولة العلاقات الدولية بالجامعة ومساعد الملحق للشؤون الأكاديمية الدكتور أيمن بن محمد مؤمنة.

إلى ذلك التقى الدكتور مؤمنة، بحضور الأستاذ عوض العتيبي ممثل وزارة التربية والتعليم المشرف على المراكز التعليمية بالملحقية، الطلبة والطالبات بمدينة مانشستر، أجاب فيها عن أسئلة الحضور فيما يتعلق بالشؤون الأكاديمية وشؤون الأندية والمراكز التعليمية وتعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن دراسة أبناء المبتعثين في لقاء مليء بالشفافية والصراحة. وقد أوضح مساعد الملحق أنه تم التواصل مع الطلبة عبر الإيميل قبل عقد اللقاء لتلمس احتياجاتهم وما لديهم من استفسارات؛ لتتم مناقشتها مع الجامعات التي يدرسون بها، وتذليل الصعاب كافة التي تواجههم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة