Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

- في هذا المساء (بعد مباراته أمام نجران) سيتم تتويج الهلال بكأس بطولة دوري الموسم الحالي التي تحمل البطولة رقم (52) في تاريخه.. وبما أن أعوام الهلال كلها ذهبية (بطولات) فقد لفت نظري أن نجمه (محمد الشلهوب) الذي ساهم في تحقيق (24) بطولة هلالية كان هو النجم الوحيد من الجيل الهلالي الحالي الذي لم يشهد (عام ولادته) حصول فريقه على (بطولة).. على عكس الأعوام التي شهدت (ولادة) بقية زملائه اللاعبين.. على اعتبار أن الشلهوب هو من مواليد (عام 1401هـ)، ولأن الهلال من خلال ذاك العام لم يحقق أي بطولة..

- ويبقى (العام) الذي شهد ولادة حسن العتيبي (عام 1397هـ) وكأكبر لاعب هلالي هو العام الذي كان لا بد من أن نتوقف عنده، وعلى اعتبار أنه عام قد شهد حصول الهلال على (بطولة أول دوري ممتاز أقيم في المملكة) وبعد فترة غياب ليست بالقصيرة قضاها بعيداً عن البطولات الرسمية.. (مع العلم) أن أصغر اللاعبين الهلاليين عمراً هو نواف العابد (من مواليد عام 1410هـ)..

- بالمناسبة.. هناك لاعبين في (أندية جماهيرية) ليست أعوام ولادتهم فحسب هي التي لم تشهد حصول فرقهم على بطولات.. وإنما حتى أيضاً بعد أن باتوا يشاركونها ويرتدون قمصانها، رغم أن أكثر من لاعب فيهم يقضي حالياً موسمه الثامن مع فريقه ودون أن يساهم في حصوله حتى لو على (بطولة كيرم)..

- سألوا (كاتب اتحادي قديم).. لماذا أنت تبالغ في ترشيح الهلال للفوز على الاتحاد في مباراة الثلاثاء المقبل، وتحاول أيضاً إيهام الآخرين بأن الاتحاد حالياً يعاني من حرباً داخلية ومن داخل الاتحاد نفسه؟.. فأجاب قائلاً (عشان لاعبي الاتحاد يصحصحون.. ويشدون حيلهم).. ولأنني بذلك أسعى أيضاً إلى خلق ثقة زائدة في نفوس الهلاليين وبرغبة تحذيرهم، ولعل الاتحاد هو الذي يفوز بنتيجة المباراة..

- هذا الأسلوب عفا عليه الزمن وقديم، مثله مثل (الكاتب الاتحادي) صاحب الفكر القديم، ولا يمارسه إلا الفاشل وغير الواثق في نفسه، ولا أظن أنه يليق بمكانة فريق مثل الاتحاد الذي يملك ذات حظوظ الهلال في الفوز..

- قبل مباراة الليلة الهلال حقق الفوز في (18) مباراة في الدوري.. وهو نفس عدد كل المباريات التي خاضها الاتفاق في دوري موسم 1403هـ ولم يخسر من بينها نتيجة أي مباراة وكان قد تعادل في (8) مباريات منها.. (في الأسبوع المقبل) سأكتب لكم - إن شاء الله - عن كيف حصل الاتفاق على بطولة دوري 1403هـ؟..

(نور) مدرب الاتحاد

-عندما أراد (ديمتري) إبان تدريبه للاتحاد في نهائي دوري موسم 1427هـ وبعد نهاية شوطه الأول بتقدم الهلال بهدف عمر الغامدي وخلال استراحة ما بين الشوطين.. (عندما أراد ديمتري) أن يشرح خطة (الشوط الثاني) للاعبي الاتحاد.. تدخل (محمد نور) قائلاً له: أنت عطيتنا خطة الشوط الأول وخسرنا.. (خلي) خطة الشوط الثاني علينا.. وبالفعل لعب الاتحاد في هذا الشوط بخطة أخرى (خطة محمد نور).. فانقلبت النتيجة لمصلحة الاتحاد (2/1).. مستغلاً وقتها (خربطة) مدرب الهلال (باكيتا) واستنزافه قبلها لطاقة لاعبي فريقه ولمجهودهم من خلال معسكرهم في (مدينة العين) وحتى موعد وصولهم إلى الرياض في صبيحة يوم ذاك النهائي..

- (هذه القصة الغريبة) هي قصة واقعية وذكرها لي أحد الذين سبق لهم العمل داخل أروقة الفريق الاتحادي.. كما أنها جاءت لتطرح تساؤلاً عريضاً وهو: لماذا أعادت إدارة الاتحاد (ديمتري)؟.. هل لأنها لا تعلم بتلك القصة التي جاءت لتؤكد أنه ضعيف في شخصيته وحتى في قراراته التدريبية؟.. أم أنها على علم بها، ولكنها أرادت أن (توهم) جماهير الاتحاد بأنها عملت (الصح) من خلال جلب مدرب يحبه أغلب الاتحاديين، ومن أجل أن (تتدخل) في عمله بموجب (ما يريده نور) ولعل الاتحاد أمام الهلال في المباراة المقبلة يكرر ما حدث في نهائي دوري موسم 1427هـ..

- مباراة الليلة أمام النصر هي (امتحان حقيقي) للاتحاد قبل موقعة الثلاثاء المقبل أمام الهلال..

كلام في الصميم

- قبل أيام شاء الله أن أشاهد لقطات قديمة تخص نهائي بطولة كأس الملك موسم 1406هـ الذي جمع النصر والاتحاد (في الرياض) وانتهى نصراوياً بهدف الفنان يوسف خميس (إلى هنا والأمر عادي).. لكن غير العادي (وهو ما لفت نظري) هي تلك اللقطة التلفزيونية التي كشفت أن أحد أعضاء نادي النصر اتجه بعد نهاية المباراة إلى حكمها (عبد الله الناصر) وهو محاط برجال الأمن ليقبله مع (خشمه)..

- في برنامج جمهور على قناة لاين سبورت (السبت الماضي) كانت إطلالة جماهير الرائد مثيرة وتخللها جدلا واسعا واختلافا في وجهات النظر.. لكن الذي أثار استغرابي هو أن أحد الضيوف المحترمين كان وكأنه (يشخص) بعض آرائه وانتقاداته ضد إدارة فهد المطوع..

- اسمها (بطولة البراعم).. وحارس النصر في هذه البطولة ربما كان (عمره) يساوي أكثر من (أعمار) ثلاثة براعم..

)) الحزم الذي خسر بالثمانية (1/8) من أمام الوحدة قبل أسابيع قليلة، عجز النصر من تحقيق الفوز عليه إلا من خلال الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وبنتيجة (2/1).. ماذا يعني ذلك؟.. وهل يعقل أن يكون المدرب (دراغان) هو كل السبب؟..

- (90%) مما يكتب في الصحف الإلكترونية لا يختلف كثيراً عما يكتب في منتديات الفرق المفضلة للقائمين على تلك الصحف.. وهنا أقصد تحديداً الصفراء منها.

- نعم (فريق الرياض) سبق له أن شارك في بطولة آسيوية، وحدث ذلك خلال موسم 1996م.. وهي بطولة أبطال الكؤوس.. وقد غادر هذه البطولة منذ دورها التمهيدي على يد فريقه كاظمة الكويتي.. (هذه المعلومة) أكتبها رداً على استفسار وصلني بهذا الخصوص من أحد المشجعين..

- خاتمة.. (الصداقة) أشبه بالكتاب.. تحتاج لثوانٍ معدودة لحرقه.. لكنك تحتاج إلى سنوات طويلة لكتابته..

للتواصل.. salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
(الهلال).. كل عصوره ذهبية
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة