Friday  20/05/2011/2011 Issue 14113

الجمعة 17 جمادى الآخرة 1432  العدد  14113

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجزيرة السينمائية

 

صيف سينمائي محموم لأفلام منتظرة منذ أعوام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجمهور حول العالم على موعد مع نخبة من أكثر أفلام العام المنتظرة خصوصاً تلك التي رصد لها ميزانيات عالية بانتظار أن تعود بأرباح بالمقابل في نهاية شهر سبتمبر وبداية العام الدراسي.

ويفتتح الصيف فيلم «قراصنة الكرايبي» بجزئه الرابع العمل الملحمي المنتظر يحمل عنوان «On Stranger Tides»، وهو من إخراج «روب مارشيل» صاحب الروائع «شيكاغو» الحائز على أوسكار 2002، وفيلم «فتاة الجيشا» وكالعادة يتقدم البطولة لفيلم قراصنة الكاريبي النجم الجماهيري جوني ديب مع الممثلة الحسناء بلونوبي كروز والفيلم من إنتاج الفخم «جيري براكيمر» والذي سبق أن تولى مهمة إنتاج ضخمة في السابق مثل «Pearl Harbor» و»Top Gun»، الفيلم يعود بشخصية جاك سبارو بصحبة سيدة من ماضيه يعملان معاً لإيجاد وسيلة لاسترداد ثأر الملكة.

يعرض الفيلم في العشرين من مايو الجاري (اليوم الجمعة) والذي يعتبر اليوم الأول في إجازة الصيف في الكثير من دول العالم

أما في السابع والعشرين من نفس الشهر يعرض الفيلم المنتظر «The Hangover» بجزئه الثاني، ومن نفس الطاقم التمثيلي للجزء الأول بقيادة الرائع زاك غاليفياناكيس مع زملائه في تخبطات أخرى ينتظرها الجمهور على أحر من الجمر بعد تقديمهم كوميديا قبل عامين تعتبر من أفضل الإنتاجات الرائعة في السنوات الخمس الأخيرة خصوصاً مع ضعف الإنتاج الكوميدي في هوليود.

الفيلم من إخراج تود فيليبس والذي أصر عليه المنتجين بعد أن فكرت استديوهات ورنر بروس جدياً الاستغناء عن خدماته قبل أن يتفق الطرفان على النص والطاقم الفني.

وفي نفس اليوم يفتتح فيلم «جاك بلاك» الرسومي «Kung Fu Panda» بجزئه الثاني، وفي اليوم الثالث من شهر يونيو الجمهور على موعد مع السلسلة الشهيرة «رجال اكس» بجزء يحمل هذه المرة عنوان «First Class»، أما اللافت في هذا الجزء فهو اسم المخرج المغمور ماثيو فون والذي يملك رصيداً قليلاً من الأفلام الناجحة جماهيراً أبرزها «Kick-Ass».

من الإنتاجات الأصلية والتي من النادر أن نشاهدها في السنوات الأخيرة عمل تحت عنوان «Super 8» ويرصد قصة صبي يواجه غموضاً مخيفاً أثناء تصويره بكاميرا منزلية

ومن أهم الأسباب التي تجعل هذا العمل منتظراً هو اسم المنتج الفريد ستيفن سبيلبرج والذي يحرص على إنتاج الكثير من الأفلام المغمورة سنوياً بسبب صدق تنبؤاته كل عام حول بعض الأفلام السينمائية المغمورة مثل تجربته مع فيلم «Deep Impact» وأيضاً توصيته لإستديوهات باروماونت بشراء فيلم «Paranormal Activity» وغيرها.

في السابع عشر من الشهر المقبل يعود الممثل الكوميدي راين رولاند مع فيلم «Green Lantern» الذي يتحدث عن تهديد تتعرض له الأرض من قبل أحد المجرات ما يجعل الجميع يسنتجد ببطل من المفترض أن يقدم لهم الحماية المفترضة في مثل هذه المواقف.

الممثل الكوميدي الشهير جيم كاري يعود في نفس اليوم مع فيلم «Mr. Popper›s Penguins» ويستعرض هدية غير متوقعة يتلقاها رجل أعمال من أحدهم ما جعله يضطر للتعامل مع الموقف بحذر.

والت ديزني وبيسكار تعود بالعمل الجماهيري الناجح بجزئه الأول وهو «car,s» وهذه المرة مع جزء ثان بتقنية ثلاثي الأبعاد ومحاولة من الاستديوهات العريقة لكسر رقم «قصة لعبة» الجزء الثالث والذي حقق أعلى أرباح في تاريخ الأفلام الرسومية أثناء عرضه الصيف الماضي.

وفي نفس اليوم تعود النجمة كاميرون دياز مع فيلم «Bad Teacher» والذي يحكي مواقف صعبة تواجهها «دياز» في مدرسة مع صديقها السابق.

أما في شهر يوليو الساخن دائماً يعود المنتج ستيفن سبيلبرغ مع صديقه المخرج مايكل باي وسلسلة المتحولون بفيلم «Dark of the Moon» والذي من المفترض أن يقدم النهاية الأسطورية المفترضة للحرب القائمة بين البشر والآلات الخير مع الآلات الشر في سباق تسلح يبدو قريباً من ذلك الذي حدث بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق أثناء فترة الحرب الباردة، الفيلم من المنتظر أن يحقق رقم المليار بعد تحقيق الجزء الأول والثاني أرقاماً قاربت الثمانمائة مليون دولار لكل منهما.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة