Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في جولة شملت إسكان التأمينات: الإسكان الثاني وأبراج العليا وواحة غرناطة
محافظ التأمينات يتفقَّد أعمال تنفيذمشاريع المؤسسة الاستثمارية بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

في إطار المتابعة المستمرة لأعمال مشاريع المؤسسة العقارية الاستثمارية قام محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ سليمان بن سعد الحميّد وعدد من المسؤولين ومهندسي إدارة المشاريع بالمؤسسة ومهندسي المقاولين والاستشاريين لهذه المشاريع يوم الثلاثاء 14جمادى الآخرة 1432ه بجولة ميدانية على مواقع المشاريع الجاري تنفيذها في مدينة الرياض.

وشملت الجولة كلاً من مشروع (إسكان التأمينات الاستثماري الثاني بحي السفارات، أبراج العليا، واحة غرناطة للمباني السكنية والمكتبية). وبدأت الزيارة بتفقد سير أعمال تنفيذ مشروع الإسكان بحي السفارات الذي يتكون من (207) وحدات سكنية، والاطلاع على الفيلا النموذج ومستوى التنفيذ وجودة التشطيبات المعمارية للمشروع، بعد ذلك تم الوقوف على سير الأعمال في مشروع أبراج العليا الذي يتكون من برجَيْن مكتبيَّيْن بارتفاع (34) دوراً و(36) دوراً وصالات عرض على شارع العليا العام وطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)، إضافة إلى أربعة أدوار للمواقف تحت سطح الأرض تتسع لـعدد (2460) سيارة، حيث استكملت أعمال الهيكل الإنشائي وجزء كبير من الأعمال الميكانيكية والكهربائية، وجار الإعداد والبدء في أعمال التركيب للواجهات الزجاجية. بعد ذلك انتقل الحميّد ومرافقوه لتفقد سير أعمال التنفيذ في مشروع واحة غرناطة للمباني السكنية والمكتبية، الذي يتكون من عدد من المباني المكتبية بارتفاعات تصل إلى (20) دوراً وعدد (48) فيلا سكنية، إضافة إلى مركز للمؤتمرات والندوات ومركز ترفيهي وأربعة أدوار للمواقف تحت سطح الأرض تتسع لعدد (3447) سيارة، حيث قطعت أعمال التنفيذ والتشطيبات المعمارية والخدمات والتكسيات للواجهات الزجاجية مرحلة متقدمة.

وخلال الزيارة أوضح محافظ التأمينات أنه روعي في أعمال التصميم والتنفيذ لهذه المشاريع الالتزام بأعلى معايير الجودة والأخذ بالاعتبار توفير العدد الكافي من مواقف السيارات التي تُشكِّل عنصراً رئيسياً في تسويق المساحات المكتبية، إضافة إلى تزويد المباني المكتبية بأحدث خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ومتطلبات المباني الذكية. وقد أبدى خلال الجولة تقديره وتشجيعه لوجود عدد من المواطنين العاملين في مواقع تلك المشاريع في وظائف مهنية، وحث المقاولين على الاهتمام بتوظيف المزيد من المواطنين، وبيّن أن الهدف من هذه الاستثمارات تنمية المحفظة الاستثمارية للمؤسسة وتحقيق عوائد استثمارية جيدة تمكنها من الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها المتزايدة تجاه المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية.

من جانب آخر أشار مساعد المحافظ للاستثمار المهندس عبدالعزيز بن عبد الله الزيد إلى أن هذه الزيارة الميدانية لمحافظ المؤسسة تُشكِّل حافزاً لمهندسي إدارة المشاريع بالمؤسسة وللأجهزة الفنية لدى الاستشاريين والمقاولين المنفذين لهذه المشاريع لبذل المزيد من الجهد لاستكمالها وفقاً للمواصفات والمعايير الهندسية والجداول الزمنية المتعاقد عليها. وأضاف بأن هذه المشاريع تُشكِّل نقلة نوعية متميزة، ولاسيما على مستوى المباني المكتبية؛ إذ يعتبر مشروع واحة غرناطة مشروعاً رائداً في مفهوم واحات الأعمال وتهيئة البيئة المكتبية الراقية، كما أن مشروع أبراج العليا عند استكمال تنفيذه سيكون أحد المعالم المعمارية لمدينة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة