Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الطالبات: شاهدنا ما درسناه على أرض الواقع
طالبات كلية الإدارة والأعمال في رحلة لمصنع عصائر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت - مريم السلطان

نظمت كلية الإدارة والأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لطالباتها رحلة لشركة الربيع للعصائر ضمن التطبيق لمقرر إدارة العمليات والإنتاج.

ورافقت الطالبات أستاذة المادة المحاضرة في قسم الإدارة أ.نسرين المطارنة، وكان في استقبال الطالبات مديرة الفرع النسائي للمصنع أ.دينا الشريف، حيث قامت بإلقاء محاضرة تعريفية عن المصنع وعن القسم النسائي في المصنع، تلتها محاضرة لمسؤولة الصحة والتغذية في الشركة. بعد ذلك تم أخذ الطالبات في جولة تعريفية داخل المصنع لرؤية مراحل الإنتاج والتصنيع والتعبئة والاختبار.

وقد سعدت الطالبات بهذه الرحلة وأبدين تفاعلهن واستفادتهن منها، تقول الطالبة لمياء النملة: «كانت الزيارة ممتعة جداً وجو المصنع مدهش، شاهدنا ما درسناه يطبق في أرجاء المصنع»، أما الطالبتان سمية الكثيري ونوف المطيري فقالتا: «الرحلة كانت جميلة ومنظمة كما كان الاستقبال حافلاً، وتعرفنا على الشركة ومنتجاتها، وقمنا بجولة داخل المصنع، وعرفنا خطوات عملية التشغيل، ودخلنا المختبرات، باختصار كانت رحلة ممتعة ومفيدة، نشكر إدارة الشركة على الهدايا التي تم توزيعها علينا».

الطالبة نورة الخرعان فقالت: «استفدنا كثيراً من خبرات الموظفات في الشركة ومن المعلومات الثرية التي قدموها لنا، وشاهدنا مراحل التصنيع والإنتاج التي درسناها عملياً». الطالبة لطيفة المحرج قالت: «كانت فعلاً رحلة ممتعة، فقد تعرفنا على كيفية إنتاج علبة العصير التي نشربها ورأينا المراحل التي تمر بها للإنتاج والتعبئة».

وقالت أستاذة المادة أ.نسرين: إن الهدف من هذه الزيارة هو مقارنة مواضيع إدارة العمليات والإنتاج التي تم طرحها للطالبات خلال الفصل بما هو مطبق فعلاً في المصنع، وتدريب الطالبات على إعداد تقرير عن هذه الزيارة.

وفي نهاية الرحلة شكرت الطالبات إدارة الشركة على حسن الاستقبال، وأستاذة المادة نسرين مطارنة على حرصها على ربط الدراسة بأرض الواقع.

كما تقدمن بالشكر لعميد الكلية د.طلال الشريف على تسهيل هذه الأنشطة التي تساعد على تطوير الطالبة ورفع كفاءتها وتهيئتها لسوق العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة