Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الشقاوي: رعاية سموه تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بإعداد وتوظيف الشباب السعودي
الأمير سلمان بن عبد العزيز يرعى للسنة العاشرة احتفال معهد الإدارة العامة بيوم الخريج والوظيفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد 19 جمادى الآخرة 1432هـ، الموافق 22 مايو 2011م احتفال معهد الإدارة العامة بيوم الخريج والوظيفة الخامس عشر، وذلك في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض. وتجمع فعاليات هذه المناسبة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، يوم المهنة الخامس عشر، والاحتفال السنوي بتخريج دفعة جديدة من دارسي البرامج الإعدادية بالمعهد.

وأعرب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، بهذه المناسبة، عن تقديره واعتزازه ومنسوبي المعهد بهذه الرعاية الكريمة، وقال: إن رعاية سموه لهذه الفعاليات تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، يحفظهم الله، بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي، مثمناً لسمو الأمير سلمان، يحفظه الله، تشريفه واهتمامه ودعمه الدائم للمعهد.

وذكر معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي أن هذه هي السنة العاشرة التي يحظى فيها معهد الإدارة العامة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لمناسبة يوم الخريج الوظيفة، وأكد أن هذا ما يزيد المعهد ومنسوبيه فخراً واعتزازاً. مشيراً إلى أن خريجي البرامج الإعدادية بالمعهد ينتظرون إطلالة سموه بكثير من الشوق واللهفة. وتغمرهم السعادة وهم يشاهدون سموه يشاركهم فرحة النجاح والتفوق والتخرج، وبما يحظون به من سموه من كلمات توجيهية يعتبرونها نبراساً لهم في حياتهم العملية.

وأوضح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة أن خريجي البرامج الإعدادية في المعهد قد بلغ هذا العام (1043) خريجاً وخريجة، منهم (676) خريجاً في المركز الرئيس للمعهد بالرياض، و(156) خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(108) خريجين في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(103) خريجات في الفرع النسوي للمعهد. وحصل هؤلاء الخريجون على شهادة الدبلوم في التخصصات التالية:

دراسات الأنظمة (فوق الجامعي)، إدارة التسويق (فوق الجامعي)، إدارة التمويل والاستثمار (فوق الجامعي)، الرقابة المالية (فوق الجامعي)، إدارة الموارد البشرية، الأنظمة الجزائية - الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام، كتاب الضبط - الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام، السكرتير التنفيذي، الأعمال البنكية، المحاسبة التجارية، برمجة الحاسب، تقنية شبكات الحاسب الآلي وأنظمة التشغيل، الرقابة الجمركية - الخاص بمصلحة الجمارك، الأعمال الجمركية التنفيذية - الخاص بمصلحة الجمارك، المبيعات، عمليات التأمين، إدارة المستشفيات، إدارة المواد، الأعمال الفندقية.

وأشار معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي إلى أن المعهد يهدف من تنظيمه ليوم الخريج والوظيفة للإسهام في دعم الجهات الحكومية بكفاءات سعودية وتوطين الوظائف في القطاع الأهلي من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات هذا القطاع، والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال ما يقدم من عروض من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.

كما أكد معاليه على أن معهد الإدارة العامة يتقصى في هذه المناسبة احتياجات سوق العمل الوظيفية، ويشارك في طرح الموضوعات التي تسهم في معالجة العقبات ذات العلاقة بتطورات توظيف القوى العاملة السعودية وإحلالها محل العمالة الوافدة في مؤسسات وشركات القطاع الأهلي، مشيرًا إلى أن مناسبة يوم الخريج والوظيفة مناسبة مهمة تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية وعدد من الفعاليات التي تناقش فيها القضايا البحثية والتجارب الميدانية ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى حلول تؤدي إلى تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.

ونوه معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي بالاهتمام والمتابعة التي يحظى بها معهد الإدارة العامة من معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد، الأستاذ محمد بن علي الفايز، ما مكنه من القيام بدوره في الإسهام في إرساء قواعد وأسس التنمية الإدارية في المملكة وتطويرها بشكل مستمر وفق أحدث الأساليب والنظم الإدارية.

نائب المدير العام لشئون التدريب د. صلاح بن معاذ المعيوف:

رعاية الأمير سلمان ليوم الخريج والوظيفة دعم حقيقي لدور معهد الإدارة العامة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية

أعرب سعادة نائب المدير العام لشئون التدريب، د. صلاح بن معاذ المعيوف عن فخره واعتزازه بتجدد اللقاء بين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض ومنسوبي المعهد وخريجيه، ورعايته، حفظه الله، للسنة العاشرة لفعاليات يوم الخريج والوظيفة الذي ينظمه معهد الإدارة العامة كل عام، مشيراً إلى ما تجسده هذه الرعاية الكريمة من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاع الأهلي، لخدمة وطنهم والاعتماد عليهم كونهم عصب المستقبل وأحد أهم مفاتيح ازدهاره وتقدمه.

وقال د. المعيوف: إن الرعاية الكريمة من سموه تضفي الكثير من الأهمية على هذه المناسبة بما عرف عن سموه من خبرة إدارية عريقة وتوجه حازم نحو حتمية توطين الوظائف وسعودتها، لما في ذلك من أبعاد اجتماعية واقتصادية وأمنية تعود لصالح الوطن والمواطن، وتصب في خانة التنمية وتغذي متطلباتها ونتائجها، وما تعنيه من دعم حقيقي لدور معهد الإدارة العامة ورسالته كمؤسسة تدريبية وتعليمية في إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلهم تأهيلاً علمياً يستلهم الحديث من العلوم الإدارية المتخصصة ويضعها في أطرها المنهجية السليمة، من أجل تنمية القوى العاملة الوطنية و تضييق الفجوة بين مخرجات المؤسسات التعليمية ومتطلبات سوق العمل واحتياجات القطاع الأهلي الفعلية.

نائب مدير عام معهد الإدارة العامة للبحوث والمعلومات المكلف د. سعيد القرني:

رعاية الأمير سلمان ليوم الخريج والوظيفة تأكيد على حرص ولاة الأمر على مستقبل شباب هذا الوطن

عبر سعادة نائب مدير عام معهد الإدارة العامة للبحوث والمعلومات المكلف، د. سعيد بن عبد الله القرني، عن فخره واعتزازه بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض لفعاليات يوم الخريج والوظيفة الخامس عشر الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، مشيراً إلى أن رعاية سموه الكريمة لهذه المناسبة، للسنة العاشرة، تأتي تجسيداً لاهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بتأهيل الشباب السعودي للعمل في المواقع الوظيفية المختلفة، وسعياً إلى مزيد من الجهود المثمرة لتحقيق أهداف وخطط الدولة الإستراتيجية في مجال توطين القوى العاملة في المملكة.

وأضاف د. القرني أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز لفعاليات يوم الخريج والوظيفة تحمل مضامين سامية، وفيها تأكيد على حرص ولاة الأمر على مستقبل شباب هذا الوطن، وعلى أهمية تشجيعهم على اكتساب المعارف والمهارات التي تجعلهم متميزين علمياً وعملياً، والأخذ بأيديهم إلى ميادين العمل للمساهمة في بناء هذا الوطن الشامخ وإعلاء شأنه، كما أن هذه الرعاية الكريمة تشير إلى تقدير سموه لمكانة معهد الإدارة العامة ودوره الفاعل في إعداد وتأهيل الشباب السعودي القادر على خدمة وطنه في مختلف المواقع وإعداده للبحوث والدراسات الميدانية وغيرها في مجالات التنمية الإدارية للمساهمة في رفع أداء الأجهزة الحكومية.

وأكد نائب المدير العام للبحوث والمعلومات المكلف أن الموقع الريادي لمعهد الإدارة العامة في مجال التدريب وتأهيل القوى العاملة والبحوث والدراسات الإدارية وغيرها لم يأت إلا بجهود وتخطيط وإسهامات فاعلة تتلاءم مع تميزه كمؤسسة بحثية وتدريبية بارزة، مما انعكس على تميز مخرجات المعهد من الشباب المؤهل الذي يجد القبول والترحاب من مؤسسات القطاع الأهلي كافة، نتيجة امتلاكهم للقيم والمهارات العملية التي يبحث عنها القطاع الخاص. وأن هذه النتائج تدل على سلامة الخطى العلمية الحديثة التي ينتهجها المعهد في تطوير برامجه وخدماته وأدواته وفق دراسات علمية ميدانية لواقع واحتياجات سوق العمل، مما انعكس إيجابياً على ثراء وتنوع برامج المعهد التدريبية، وأسهم بشكل كبير في توفير القوى العاملة الوطنية المدربة والمؤهلة.

لقاء مفتوح

ينظم معهد الإدارة العامة لقاء «الاتجاهات الإيجابية في العمل وعوامل النجاح في القطاع الخاص» وذلك ضمن فعاليات يوم الخريج والوظيفة الخامس عشر، ويستضيف خلاله سعادة المهندس صبحي عبدالجليل بترجي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني، ويفتتح اللقاء في تمام الساعة العاشرة والربع من صباح يوم الاثنين 20 جمادى الآخرة 1432هـ الموافق 23 مايو 2011م، في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالرياض.

ويهدف اللقاء إلى التعرف على أهمية الاتجاهات الإيجابية في العمل وفرص النجاح ومتطلباته في سوق العمل. وسيتم خلال اللقاء عرض السيرة الذاتية والتجارب الناجحة لشخصية اللقاء والدروس المستفادة منها. كما سيتم إلقاء الضوء على طبيعة العمل في القطاع الخاص في المملكة وتحدياته. والتعرف على متطلبات وعوامل النجاح للعمل في القطاع الخاص. الاتجاهات الإيجابية في العمل وأهميتها للنجاح والتطور الوظيفي في القطاع الخاص. احتياجات القطاع الخاص من القوى العاملة السعودية والفرص المتاحة.ويحضر اللقاء خريجو برامج المعهد الاعدادية المتوجهون للعمل في القطاع الخاص، وكذلك أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة.

معرض التوظيف

تشارك (21) شركة ومؤسسة حكومية وأهلية بأجنحة في معرض التوظيف الذي يقيمه المعهد ضمن فعاليات يوم الخريج والوظيفة الخامس عشر. وتقوم هذه الهيئات والشركات والمؤسسات من خلال أجنحتها باستقبال الزائرين من خريجي ودارسي برامج المعهد الإعدادية، وتقدم لهم شرحاً عن مهامها وأنشطتها وطبيعة العمل فيها، بالإضافة إلى تعريفهم بالفرص الوظيفية المتوفرة لديها.

والشركات والمؤسسات المشاركة بأجنحة في معرض التوظيف لهذا العام هي:

مجموعة سامبا المالية، شركة الراجحي المصرفية، البنك الأهلي التجاري، مجموعة العليان المالية، بنك البلاد، شركة عبدالله محمد بن سعيدان وألاده العقارية، شركة مجموعة الجريسي، ميد غلف، شركة العثيم، العالمية للأغذية ماكدونالدز، البنك السعودي للاستثمار، شركة العلم لأمن المعلومات، شركة مجموعة العجو، مصرف الإنماء، أمانة للتأمين التعاوني، شركة إسمنت اليمامة، شركة الهوشان القابضة، شركة الاتصالات العامة، الشركة السعودية للمأكولات، المؤسسة العامة للتأمينات، مجموعة فواز الحكير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة