Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الأميرة ريم بنت فيصل
الأمير سعد بن فهد يكرم 10 صحفيين سودانيين خدموا الصحافة السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

نظمت جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية، برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت فيصل بن سعود بن عبدالعزيز، وبحضور صاحب السمو الأمير سعد بن فهد بن سعد آل سعود، بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات الواقعة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع، احتفالاً بإطلاق جائزة تميز الصحفي السوداني، التي حصل عليها عشرة من أعضاء الجمعية في المجالات الصحفية المختلفة، وذلك نظير دورهم وتفانيهم في خدمة الجمعية والإعلام والصحافة السعودية لفترات طويلة.

وامتدح الامين العام للجمعية اسماعيل محمد علي لدى مخاطبته هذا التجمع الصحافة السعودية التي تشهد ازدهاراً ملحوظاً على مستوى الصناعة والمنافسة، ما جعلها تتبوأ مكانة بارزة بين الصحف العربية، واصفا أداءها وحضورها بالإيجابي والمشرف، فيما تنبأ بمستقبل مشرق وزاهر للإعلام السعودي بشكل عام الذي يجد دعماً سخياً من الدولة. مشيداً بما يجده الصحفي السوداني من تقدير واحترام من المؤسسات الصحفية في المملكة. مشيراً إلى أن الجائزة ستستمر إن شاء الله للسنوات القادمة لتشجيع الإعلامي السوداني بالمملكة لبذل مزيد من العطاء والمثابرة في عمله.

من جانبه أشار نواف المبارك إلى أهمية الجوائز التشجيعية للعاملين في الحقل الصحفي والإعلامي لكونها تساهم في تحفيزهم وتشجيعهم لمواصلة إبداعهم في هذا المجال، مثمنا مبادرة الجمعية لتكريمها عددا من الصحفيين السودانيين الذين خدموا الإعلام والصحافة السعودية ما يعضد ويقوي الصلات الوثيقة بين الصحفيين والإعلاميين السعوديين والسودانيين. وأقيمت على هامش هذا الاحتفال ندوة حول «مسيرة الصحافة السودانية.. دراسة نقدية» تحدث فيها الكاتب والصحفي السوداني بجريدة الحياة معاوية ياسين، الذي شرح مشاكل الصحافة السودانية عبر مسيرتها الطويلة منذ أن عرف السودان الصحافة وحتى اليوم، كما تحدث عن الصحافة السعودية من واقع تجربته قائلا: إنها تمتلك أدوات تكنولوجية وتقنية متقدمة جداً ما ساعد في تطورها بشكل كبير وملحوظ. فيما وصف انتقالها من مؤسسات فردية إلى مؤسسات مساهمة عامة بالتجربة الرائدة التي يجب أن يستفيد منها السودان.

عقب ذلك تفضل صاحب السمو الأمير سعد بن فهد بن سعد آل سعود، بتسليم الفائزين بجائزة تميز الصحفي السوداني، الدروع المخصصة لهذه الجائزة وهم: الطيب شبشة الصحفي بجريدة الجزيرة سابقا، وعبدالقادر الجمري بإذاعة الرياض، ومحمد عثمان محمد نور بجريدة الرياض، وحليمة محمد عبدالرحمن أول مدونة سودانية، والخبير الإعلامي الدكتورعبدالرحمن الأمين، ومصطفى أحمد البشير بجريدة عكاظ، وعزاز شامي محللة اقتصادية بالسفارة الأمريكية بالرياض، وفيصل عبداللطيف صحفي ببرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، والكاراكاتيرست شريف مختار، والمصور الصحفي أحمد آدم موسى. ثم سلم سموه درعًا من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت فيصل بن سعود لجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة، كما تفضل سموه بتسليم درع آخر من جمعية الصحفيين إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت فيصل بن سعود وقناة «الدانة» الفضائية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة