Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عدد من المسؤولين والمواطنين يعربون عن عظيم الأسى والألم في فقدان الشيخ عبدالله بن خميس
مدير عام المنظمة الإسلامية: فقدنا علماً من أعلام الفكر والثقافة والأدب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - مترك الدوسري وسعيد الغامدي

أعرب عدد من المسؤولين والمواطنين وأقارب الفقيد الشيخ عبدالله بن خميس عن عظيم حزنهم وألمهم لفقدهم الشيخ عبدالله بن خميس رحمه الله مبرزين في أحاديثهم لـ(الجزيرة) حياة هذا الرجل وما قدمه لدينه ثم مليكه ووطنه من إنجازات كبيرة، وقالوا إن ذكراه ستبقى وما خلفه من خلق وعلم وعطاء لهذا الوطنن محفورة بأحرف من ذهب في قلوب الجميع، وتذكروا بالفخر والإعجاب إنجازات الشيخ عبدالله بن خميس رحمه الله في كافة المجالات.

علم من أعلام الفكر

هذا وقدم الأستاذ عبدالعزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) خالص العزاء والمواساة في الفقيد الشيخ عبدالله بن خميس باسمه ونيابة عن أسرة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو أحر التعازي وعميق المواساة سائلين الله تعالى للفقيد العزيز واسع الرحمة والمغفرة والرضوان، وأبرز معالي الأستاذ التويجري مناقب وصفات الشيخ ابن خميس رحمه الله وقال: لقد كان الشيخ العلامة الأستاذ عبدالله بن خميس أحد أعلام الفكر والثقافة والأدب، وأحد رواد الصحافة في المملكة العربية السعودية، قدم جليل الخدمات للثقافة العربية والإسلامية، وكان له نصيب وافر من العطاء والعمل في تكوين الأجيال، وفي نشر المعرفة، وفي بناء المؤسسات الصحافية والثقافية في بلاده، مما تفتخرون به، ويفتخر به وطنه.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

سيترك فراغاً في قلوب الجميع

وأعرب سفير المملكة لدى لبنان الأستاذ علي بن سعيد بن عواض عسيري عن عزائه ومواساته في الفقيد الشيخ عبدالله بن خميس، وقال الأستاذ العسيري في برقية عزاء ومواساة بعثها لأسرة الفقيد وقال: لا شك أبداً أنه سيترك فراغاً في قلوبكم وقلوب محبيه ولكن فخره أن وراءه رجالاً أمثالكم يحملون اسمه ويدعون له ويوفون بما تركه لهم من إرث عظيم وعطاءات كبيرة وخدمات جليلة وما أسهم من علم وفكر نير. وأنني أشاطركم هذا المصاب الجلل وأتقدم لكم ولأسرتكم الكريمة بأحر التعازي وصادق المواساة سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

أبوة حانية وعطاء لا ينضب

وقال الأستاذ عبدالرحمن بن فهد الراشد إننا فقدنا أبا حنوناً وعطاء لا ينضب، كل الصفات الكبيرة والجليلة كسبها رحمه الله، قدم الكثير الكثير لدينه ثم مليكه ووطنه، وترك موروثا كبيرا من الفكر والعلم والتاريخ الكبير، لقد كان رحمه الله الأب المتواضع المحب للخير من خلال عطائه وتواضعه ودماثة خلقه رحمه الله، أسأل الله له المغفرة ولأهله الصبر والسلوان.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

فقدناك يا كنز العطاء

وكانت علامات الأسى والحزن ترتسم على محيا أبناء المرحوم والمغفور له -بإذن الله- عصام بن عبدالله بن خميس وهم عبدالله ومحمد وعبدالرحمن لا شك أننا فقدنا هذا الوالد الغالي الذي يحيطنا بمحبته وحنيته وأبوته الكبيرة، نسأل الله له المغفرة ولأهله الصبر والسلوان.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

قمة في العلم والفكر

وقال الأستاذ خالد بن خميس السكرتير الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أثناء زيارته مساء أمس لأسرة الفقيد: لا شك أننا فقدنا قمة في العلم والفكر والعطاء لهذا الوطن المعطاء المتطلع لمسيرة الفقيد الشيخ عبدالله بن خميس، يلحظ تلك المسيرة المباركة طوال حياته سواء في الأعمال الحكومية أو بعد تفرغه للتاريخ والفكر والأدب والشعر، لقد خلف الشيخ عبدالله بن خميس رحمه الله موروثا كبيرا من الفكر والعلم سيتذكره الجميع ويبقى اسمه محفوراً في القلوب، أسأل الله له المغفرة ولأهله الصبر والسلوان.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة