Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تطوير تعليم منطقة مكة العالي حتى 1450

رجوع

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

عقد مجلس التعليم العالي بمنطقة مكة المكرمة أمس بديوان الإمارة بمكة اجتماعًا لهم برئاسة وكيل الإمارة الدكتور عبد العزيز الخضيري.

وأوضح مدير عام التخطيط بالإمارة المشرف على خطة التعليم بالمنطقة الدكتور درويش الغامدي أن الاجتماع طرح تساؤلات إستراتيجية لوضع خطة التعليم العالي بالمنطقة، حيث تم مناقشة نظام التعليم العالي في المملكة والتوزيع الجغرافي لمؤسسات التعليم العالي في المنطقة، وبرامج الدراسات العليا، والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات والكليات الجامعية وكليات المجتمع الحكومية والخاصة لجميع التخصصات، والإحصائيات المتوفرة عن التخصصات الأكاديمية الراهنة. وعدد أعضاء هيئة التدريس ومعايير استقطاب هيئة التدريس وتطويرها بما يسهم في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي. ومناقشة التصور الأولي لمنهج الدراسة لوضع خطة التعليم العالي في المنطقة. حيث تم التطرق إلى دراسة الوضع الراهن وجمع المعلومات للعام الحالي 1432 والسنتين الماضيتين وتحليل الوضع الراهن واستخلاص النتائج.

كما تم مناقشة مقترحات التطوير المستقبلية حتى عام 1450هـ والأخذ في الاعتبار انسجامها مع الخطة الخمسية وتوافقها مع الخطة العشرية الراهنة حتى عام 1440هـ للمنطقة. كما تم التطرق إلى أهمية المشاركة واستمرار اللقاءات الدورية وتهيئة ضباط اتصال لتحديث المعلومات ولتحقيق ما سبق من خلال مشروع تفعيل وتحديث المخطط الإقليمي لمنطقة مكة المكرمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة