Sunday  22/05/2011/2011 Issue 14115

الأحد 19 جمادى الآخرة 1432  العدد  14115

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

(وش نقول.. ووش بقى ما ظهر) خمس كلمات (عامية) تشبه حال النصراويين مع فريقهم!

كل سنة (خمسة).. وكل عام يختمونها مع جمهورهم بالخمسة وبهذه الطريقة (الحزينة)!

يقول المثل الشعبي (كثر الطق في الميت حرام).. وأنا أقول إن النصر (مات من زمان) ولا ينفع فيه (طق) ولا ينفع فيه نقد ولا ينفع معه أي شيء!

قال صاحبـــي الهلالي (متهكماً) - ومن حقه ذلك-: (حراج وحده.. حراج ثنتين.. من «يسوم» النصر بـ»خمسة»).

ويقول هلالي آخر (متشمتاً) بزملائـــه النصراوييـــن في (الاستراحة) عندي لكم (خمس ذبائح)! كل ليلة خميس ذبيحة قبل إجازة الصيف وذلك بمناسبة بطولتنا الـ52 وخسارتكم بالخمسة من الاتحاد! لاحظوا (خميس + خمسة + 52)!

يا ساتر هكذا وصل الحال بالنصراويين إلى هذه الدرجة التي وضعتهم إدارة ناديهم وأشباح لاعبيهم في هذا الموقف!

العام الماضي جاءت كارثة خمسة الهلال في كأس الأبطال وبالأمس حدثت (فضيحة) خمسة الاتحاد ولا نعلم الدور على من العام القادم من بين الأندية والذي سيجير (5) أخرى في شباك نصر التقاعس والانهزامية!

لقد مللنا من الكلام.. ومللنا من النقد وكتبنا كلاماً لو كان (الصخر) يسمع لتحرّك وغيّر وبدّل ولكن هكذا هو النصر سيبقى إلى (أن يشاء الله) على هذه (الحال) التي لا تسر حتى أكثر الكارهين له.

العام الماضي ودعنا الموسم بالخمسة وهذا العام وقبل الختام عصفت بنا خمسة أخرى ولا ندري كيف سيكون عليه الختام؟!

خمسة وراء خمسة وراء خمسة.. إلى متى؟!

أجزم ولست (منجماً) أن (الخمسة القريبة جداً) ستكون في (أصفهان) هذا الأسبوع ولذا أنصحكم يا محبي النصر ونفسي أن لا نكلّف أنفسنا بمتابعة مباراة نحن (خاسرون) فيها قبل أن تبدأ في ظل (أدوات) فنية متهالكة بدءاً من مدرب الغفلة، ومروراً بفرقة أبو عمر (وشلته).

بالله عليكم ماذا تنتظرون من فريق بلا روح وبلا حياة وبلا محفزات وبلا أجانب (على مستوى) وبلا إدارة وبلا.. وبلا.. وبلا..؟!

ماذا تنتظرون أن يقدم لكم؟!

وكالعادة سوف نسمع من إدارة النصر التي تديره إلى الضياع (كليشة) قديمة ومتكررة نسمعها كل مرة.. (العام القادم) سنفعل والعام القادم سنحضر المدرب الفلاني والعام القادم سنتعاقد مع أجانب (عليهم القيمة) وهكذا تمر السنين سنة وراء سنة والله يرحم الحال.

(النشامى) يحققــــون البطولات ويسعدون جماهيرهم. و(البؤساء) يكررون اسطوانة الوعود، والكـلام المعسول، والضحك على (الذقون) وفي الآخر 5×5!

إنني أقول لهؤلاء البؤساء: ارحلوا أيها الفاشلون إدارة ومدربين وأشباه لاعبين.. ارحلوا واتركوا النصر لأهله بدلاً من هذا العبث به.

مرّت الأيام ومرّت السنين وكل سنة أسوأ من التي قبلها والحال يزداد سوءاً والنصر أصبح (ملطشة) لكل الفرق صغيرها وكبيرها وبدون استثناء.

أحضروا الفاشل (زنجا) وبضاعته الرديئة من أجانبه الفاشلين الذين جلبهم معه ثم طردوه وسط الموسم وجاءوا بأسوأ مدرب مرَّ في تاريخ النصر ليزيدوا الطين (بلة). إنه مدرب (الغفلة) ومدرب الهزائم ومدرب (الفشايل).

تراجع مخيف في نتائج الدوري، وسقوط مدوٍّ في كأس ولي العهد، وخروج مر في الآسيوية وتذكروا كلامي.

بهذا المدرب وبهؤلاء اللاعبين لا تحلموا يا نصراويين بمركز أفضل مما هو فيه للأسف.

يا ساتر (الخامس) بعد أن كان منفرداً بالثالث قبل آخر ثلاث مباريات من نهاية الدوري.

ثلاثة من الاتفاق، وفوز قيصري في آخر ثانية على الهابط الحزم و(فشيلة خماسية) من الاتحاد والقادم أمر في آسيا وكأس الأبطال.

خمسة لاعبين أستثنيهم فقط والباقون يرحلون غير مأسوف عليهم.

غالب، وهوساوي، والزيلعي، وعباس، والمطوع فقط بالإضافة إلى لاعبي الأولمبي ولاعبين أجانب على مستوى عال وإبعاد مباشر لإدارة الكرة وإحضار مدرب (عالمي) وقبل هذا وذاك تصفية حقوق اللاعبيـــن القدامى، وإبعاد جميع اللاعبين الذين لم أذكرهم وأولهم الحارس الذي صدّق نفسه أنه حارس وهو لا يستحق حراسة فريق درجة ثالثة.

أيضاً أجد أن أعضاء الشرف في عزوف دائم ومستمر وغياب تام عن ناديهم فلا تكاتف ولا دعم ولا نوايا صافية ولا تواد بينهم وإذا ما فعل أعضاء شرف النصر كما يفعل أعضاء شرف الهلال والاتحاد فإن النصر لن يعود إلى ماضيه مهما عملوا فيه حتى لو أحضروا جميع لاعبي برشلونة أو ريال مدريد أو مانشستر.

والحديث عن النصر سيكون في آخر الموسم وكشف الحساب عن موسم النصر وأوضاعه سيكون بعد آخر مباراة يلعبها لأننا بصراحة مللنا أي عذر ومللنا (لعبة الحكام) ومللنا كل شيء يقولونه.

إنني في ختام هذا المقال أحذّر من الأوضاع المرة القادمة للنصر إذا لم يتحرك (المخلصون) ومستقبل النصر ينذر بكارثة ستحيق به الموسم القادم وبعيداً عن (الخمسات) العام الماضي وهذا العام أقول حقق النصر المركز الثالث العام الماضي وهذا العام كان ترتيبه الخامس والعام القادم سيصارع على (الهبوط) إن لم يهبط وهنا سينتهي كل شيء اسمه نصر وسيكون مثل الحضارة التي سادت ثم بادت إلى الأبد..!

 

كل عام وأنتم بـ(خمسة) يا نصراويين..!
لا بكاء ينفع ولا شكوى تفيد.. النصر راح بعد (فضيحة) العميد..!
عبدالله الكثيري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة