Tuesday  24/05/2011/2011 Issue 14117

الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1432  العدد  14117

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«آركابيتا» يشتري سلسلة متاجر أمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أعلن أمس بنك آركابيتا ش.م.ب. إنجازه وشركاته الزميلة شراء حصة أغلبية في جاي. جيل J. Jill، وهي شركة تجزئة أمريكية رائدة متعددة قنوات التوزيع ومتخصصة في تجارة الملابس والإكسسوارات والأحذية النسائية، وتملك 225 معرضًا موزعة بشكل رئيسي في مجمعات تجارية من الدرجة الممتازة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما تملك قنوات مبيعات مباشرة باستخدام التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت والمبيعات عبر الكتالوج.

وقد حققت الشركة أداءً جيدًا خلال الأزمة الاقتصادية الأخيرة، ووصلت إيراداتها في العام المالي 2010 إلى 390 مليون دولار، واشترى آركابيتا حصته في جاي.

جيل من شركة غولدن غايت كابيتال، التي احتفظت بحصة أقلية في الشركة.

ويمتاز بنك آركابيتا بسِجِل حافل بتحقيق العوائد العالية في قطاع شركات تجارة التجزئة من خلال استثماراته الناجحة في كل من لوهمانز، وكاريبو كوفي، وتشيرتشز تشيكن، ومدبلاس هيلث سيرفس؛ ما جعله الشريك الأمثل للاستثمار في جاي. جيل.

وقال ستوكتون كروفت، رئيس قطاع استثمارات الشركات الخاصة بفرع بنك آركابيتا في الولايات المتحدة الأمريكية، إن «رئيسة الشركة بولا بينيت وفريق إدارة الشركة قد تمكنوا من تحقيق معدل نمو ثابت من خلال تنفيذ برنامج تحسينات شامل وإيجاد قاعدة صلبة لتسريع نمو الشركة مع الانتعاش الاقتصادي المستمر الذي تشهده الأسواق الأمريكية. وأضاف عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا بأن «البنك إلى جانب تركيزه خلال الأشهر الأخيرة على البحث عن الفرص الاستثمارية المجزية في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا والصين قد بدأ يرى الآن مناخًا أكثر ملاءمةً للصفقات الاستثمارية الجديدة في الولايات المتحدة. وتعتبر جاي. جيل مثالاً على شركة تمتاز برأس المال القوي والإدارة الجيدة والقدرة العالية على تحقيق النمو بمضاعف مجزٍ على الاستثمار في قطاع يملك فيه بنك آركابيتا سِجِلاً حافلاً بالنجاح. ونحن نرى في هذا فرصةً ممتازة لمستثمرينا».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة