Wednesday  25/05/2011/2011 Issue 14118

الاربعاء 22 جمادى الآخرة 1432  العدد  14118

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طالب الأمانات والبلديات بتحريك عجلة النهضة
أمير مكة يرأس اجتماعاً لتنفيذية مشروع معالجة الأحياء العشوائية

رجوع

 

جدة- عبدالله الدماس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية بمنطقة مكة المكرمة الاجتماع التاسع للجنة التنفيذية للمشروع يوم أمس بمكتب سموه بجدة.

ونوه سموه في بداية الاجتماع بحرص القيادة الرشيدة على إنجاز المشروع والإسراع في معالجة أوضاع الأحياء العشوائية بالمنطقة ومن خلال التنفيذ المتزامن لمشاريع التطوير بالمدن الرئيسة (مكة المكرمة، وجدة، والطائف) وفقاً للأنظمة ولائحة تطوير الأحياء العشوائية بمنطقة مكة المكرمة التي تم إقرارها من قبل المقام السامي الكريم.

وتطرق الاجتماع لآخر المستجدات في أعمال اللجان المنبثقة عن اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة الأحياء العشوائية وتطورات مشاريع تطوير مشروع الأحياء العشوائية بمكة المكرمة ومشروع تطوير شرق جدة، ودراسات تطوير حي غليل وبترومين بجدة، كما اطلع المجتمعون على مشروع إنشاء مراكز الإيواء وما وصلت إليه مراحل تنفيذه، وناقشوا المسودة النهائية لآلية تثمين العقارات لنزع الملكيات.

وفي ختام الاجتماع أكد أمير مكة على ضرورة قيام أمانات وبلديات المنطقة بتحريك عجلة النهضة العمرانية وتحفيز القطاع الخاص على الاطلاع بدوره في التنمية الحضرية من خلال الشراكة المتوازنة التي رسمتها لائحة تطوير الأحياء العشوائية بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة