Wednesday  25/05/2011/2011 Issue 14118

الاربعاء 22 جمادى الآخرة 1432  العدد  14118

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بأسواق لولو هايبر بالرياض والخبر
افتتاح مهرجان «المانجو المجنونة» لمدة 10 أيام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تقيم أسواق لولو هايبر ماركت بالرياض والخبر مهرجان المانجو باسم (جنون المانجو) بداية من 25 مايو إلى 3 يونيو 2011م؛ وذلك للبيع بأسعار معتدلة. وسيتم في هذا المهرجان عرض مئات الأنواع من المانجو من جميع أنحاء العالم المنتجة له كالهند، الباكستان، سيريلانكا، اليمن، تايلاند، كينيا، الفلبين، المكسيك، إضافة إلى هذه الأنواع المحلية. وهناك أسماء عدة للمانجو مثل: غودادات، قرين إسويت، كوكانان، مانجو، كيسات، مهاكانوك، الفونسو، بدامي، توتابوري، راجابوري، كيسار، رومالي، ماليكا، سندهور، دوشيهاري، لانجرا، كنت، مالقوفا والكينية وغيرها.

وقال رفيق محمد مدير المشتريات المركزية بأسواق لولو هايبرماركت: خلال هذا المهرجان تقام برامج عدة في كل من الرياض والخبر، تشتمل على منافسات في الطبخ بالنسبة للنساء، ونحت وتشكيل المانجو، واهتزاز المانجو.. إلخ، وسيتم تقديم العديد من الجوائز والهدايا. وقد تم جلب واستيراد أنواع مختلفة من المانجو من جميع الأقطار والدول التي تنتجها، وسيتم عرض جميع هذه الأنواع للبيع للمتسوقين بأسواق لولو هايبر ماركت بالمربع بالرياض وبأسواق الخبر بأسعار معتدلة، أما في اليومين الأولين (يومي 26 و27 مايو) فسيتم البيع بسعر التكلفة. وهناك أنواع خاصة من المانجو مثل الفونسو الذي يعرف بـ(ملك المانجو) وكيسر المعروفة باسم (ملكة المانجو) توتابوري بادامي، وراجابوري، كل هذه الأنواع سيتم عرضها خلال هذا المهرجان.

ذكر ذلك شاهيم محمد أون المدير الإقليمي للمنطقة الوسطى. وقال عبد البصير المدير الإقليمي للمنطقة الشرقية: غودادات تُعتبر من أضخم أنواع المانجو، ويبلغ متوسط وزنها 750 جراماً إلى كيلو جرام واحد، أما أصغر الأنواع فهي (جاكاركوتي) ويبلغ متوسط وزنها 50 جراماً فقط. كل هذه الأنواع سيتم عرضها للبيع خلال هذا المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة