Thursday  26/05/2011/2011 Issue 14119

الخميس 23 جمادى الآخرة 1432  العدد  14119

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يوم توعوي بمستشفى قوى الأمن لتجنب إصابات العمل داخل المستشفيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يبحث تجمع طبي يقيمه برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض الأحد المقبل 29 مايو الجاري التدابير اللازمة وإجراءات السلامة الضرورية في تجنب الحوادث وإصابات العمل داخل المستشفيات تحت شعار (يداً بيد للسلامة) برعاية الدكتور سليمان السحيمي مدير عام البرنامج.

وأوضح الدكتور محمد عبد الجبار مدير إدارة الجودة والنوعية ورئيس اللجنة المنظمة أن البرنامج العلمي يناقش محورين هامين، حيث ستركز الجلسة الأولى والتي سيرأسها الدكتور ياسر العبيداء مساعد مدير عام البرنامج للشؤون التنفيذية على تطبيقات السلامة، وسيقدم فيها عدد من الأطروحات العلمية لكل من د. آيه نصار مساعد مدير إدارة الجودة والنوعية عن الممارسات التنظيمية المطلوبة للسلامة ود. محمد الزهراني مدير إدارة مكافحة العدوى ومدير قسم طب الأطفال عن التحكم في العدوى، والسيدة من شو هو من إدارة التمريض عن دور التمريض في الحد من الأخطاء، والسيدة امار سنق عن التعامل الآمن للتمريض مع المرضى والسيد ريتشارد ماهاني مستشار السلامة بالمستشفى عن سلامة المنشأة، أما الجلسة الثانية والتي تقام بالتعاون مع الجمعية السعودية للصيدلة ويرأسها الدكتور إبراهيم السّرا رئيس الجمعية ستركز على سلامة استخدام الأدوية من خلال عدد من المحاضرات الهامة، ومنها محاضرة د. هشام الجديعي أستاذ الصيدلة السريرية المساعد في جامعة الملك سعود عن المبادرة الوطنية لتحسين سلامة الدواء، ود. محمد أبو شايقة استشاري الصيدلية عن إستراتيجية تطوير سلامة الأدوية في مستشفى قوى الأمن، ود. مباشر خارال استشاري سلامة الأدوية في جامعة الملك سعود عن صلاحية الأدوية، ود. ثامر الشمري من الهيئة السعودية للغذاء والدواء عن دور الهيئة في سلامة الأغذية.

وقال: «سيتم الإعلان عن أفضل الإدارات تطبيقاً لمعايير السلامة، حيث ستوزع الجوائز على أفضل ثلاث إدارات، إضافة إلى إقامة معرض طبي مصاحب ومتخصص عن تطبيقات ومقومات السلامة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة