Thursday  26/05/2011/2011 Issue 14119

الخميس 23 جمادى الآخرة 1432  العدد  14119

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الكبتاجون تقتل خلايا المخ وحجبنا 3000 موقع إلكتروني
الشريف: العلاقات المجهولة وضعف الوازع والرقابة سبب رئيس لانتشار المخدرات

رجوع

 

حفر الباطن - عبد الله السعيدي

أوضح مساعد مدير مكافحة المخدرات للشئون الوقائية عبد الاله الشريف, أن عدد المراجعين والمنومين بمستشفيات الأمل بالمملكة للعام 1431هـ بلغ في الرياض (37) ألف متعاطٍ للمخدرات ومراجع، و(18) ألفاً للمنطقة الشرقية و(11898) ألفاً بمحافظة جدة، و (5148) بمنطقة القصيم.

وأضاف الشريف في اللقاء الأول للتوعية بأضرار المخدرات مساء أول أمس, على مسرح إدارة التربية والتعليم بحفر الباطن وبحضور مدير التربية والتعليم بحفر الباطن عبد العزيز النصار, والمشرفين التربويين ومديري المدارس والمرشدين الطلابيين: إن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تمكنت مع الجهات ذات العلاقة من حجب أكثر من (3000) موقع إلكتروني تتحدث عن المخدرات وطرق ترويجها, وضبط ثلاث قضايا لمروجي المخدرات عن طريق الإنترنت وتدشين ثلاثة مواقع إلكترونية للشئون الوقائية للمخدرات.

وأشار إلى أن هناك تعاوناً بين مكافحة المخدرات ووزارة الصحة في معالجة متعاطي المخدرات حيث هناك (4) مستشفيات للأمل تم إنشاؤها و(14) مستشفى تحت الإنشاء بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وتحدث الشريف عن المخدرات عالمياً وطرق انتشارها في العالم قائلاً: إن الحبوب البيضاء (الكبتاجون) هي التي تؤدي إلى قتل خلايا المخ التي لا تعود مره أخرى وأكثر المرضى للمخدرات هم من متعاطي الكبتاجون.

وعن أهم الأسباب لانتشار المخدرات أشار الشريف إلى أن ضعف الوازع الديني واندثار بعض القيم الاجتماعية لدى المجتمع, وضعف الرقابة على الإعلام الحديث مثل الإنترنت بحكم أن غالبية المواقع الإلكترونية من المنتديات والدردشة الموجودة حالياً تتحدث عن المخدرات أو الجنس داعياً جميع الأسر لمتابعة أبنائهم أولاً بأول.

وأضاف: من أسباب انتشار المخدرات العلاقات المجهولة لدى الشباب التي يستغل بها الشاب للترويج للمخدرات والألعاب الإلكترونية وأفلام الكرتون والدعاية والإعلانات التجارية غير المباشرة وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة