Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

بحضور حياة شبكشي
مدير مزاد كريستيز العالمي يزور اتيليه جدة ويلتقي بالفنان صبان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام السيد بول هويت مدير عام مؤسسة كريستيز الشهيرة للمزادات بزيارة إلى اتيليه جدة للفنون الجميلة بصحبة السيدة حياة شبكشي مدير عام كريستيز بالسعودية واطلع على معرض الفنان التشكيلي طه الصبان وبعض مقتنيات اتيليه جدة للفنون الجميلة. وكان في استقباله كل من الفنان طه الصبان وهشام قنديل مدير الاتيليه وعقب جولته في المعرض صرح السيد بول كويت أن مشاركة الفنان التشكيلي السعودي بكثافة في مزادات كريستيز حول العالم ستكون قريباً في جدة خصوصاً بعد النجاح الأخير الذي حققه الفنانون السعوديون في مزاد كريستيز الأخير في دبي. وقال: إن عيون العالم تتجه الآن نحو الفن السعودي وما شهده من تطور في السنوات الأخيرة.

وحول إذا ما كانت تخطط مؤسسة كريستيز لإقامة مزاد لها أسوة بدبي قال: ندرس الموضوع بجدية كبيرة ولكن الوقت لم يحن بعد وقال: إن نجاح أي مزاد مرتبط بعدد مقتنيي الفن التشكيلي والبيئة الممهدة لاستقبال ضيوف المزاد وإقامتهم بسهولة ولكن الأمر موضوع للمناقشة والبحث وإن كان التركيز الآن سيكون أكثر على الأعمال السعودية.

وأبدي السيد بول هويت إعجابه بأعمال الفنانين طه الصبان وفهد الحجيلان وعبدالله حماس.

وأوضحت السيدة حياة شبكشي مدير كريستيز بالسعودية أنها تخطط منذ تولت مهمتها لتواجد الفن التشكيلي السعودي عالمياً وخصوصاً من خلال مزاد كريستيز الشهير وقالت: إنه بعد اقتناء عمل الفنان عبدالناصر غارم في مزاد دبي الأخير اتجهت أنظار مسؤولي كريستيز ومقتنيي الفن التشكيلي إلى السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة