Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انشقاق سفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي.. وإسبانيا تتلقى عرضاً لوقف الحرب
قمة الثماني في فرنسا تدعو روسيا للوساطة في ليبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دوفيل (فرنسا) - بروكسل - مدريد - وكالات

دعت مجموعة الدول الثماني في اجتماعهم في فرنسا أمس الخميس روسيا للتوسط في الأزمة الليبية.

وفي إفادة للصحفيين أثناء قمة مجموعة الثماني بمدينة دوفيل شمال فرنسا لم توضح المتحدثة إن كانت روسيا قبلت الطلب، لكن روسيا أكدت لاحقاً أن فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة اتصلت بها على هامش قمة الثماني في دوفيل للقيام بوساطة ترمي إلى إيجاد مخرج للنزاع في ليبيا بحسب تصريحات للمتحدثة باسم الرئيس ديمتري مدفيديف.

وأعلنت ناتاليا تيماكوفا المتحدثة باسم الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أمام صحافيين في دوفيل أن الدعوات وجهت خلال سلسة من المحادثات الثنائية في دوفيل بين مدفيديف ونظيريه الفرنسي نيكولا ساركوزي والأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وفي إسبانيا أعلن متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسباني أمس أن الحكومة الإسبانية تسلمت رسالة من رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي تحمل عرضا يطلب وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث في مكتب رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيز إن موقف إسبانيا من ذلك هو نفس موقف الحكومات الأوروبية الأخرى. على صعيد آخر أعلن سفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي الهادي هضيبة مساء أمس الخميس انشقاقه مع كافة معاونيه عن النظام الليبي وذلك احتجاجاً على قمع قوات العقيد معمر القذافي للسكان.

وقال السفير في بيان بعد أربعة أشهر من نزيف دماء شعبنا وجدنا أنفسنا أنا وزملائي في المكتب الشعبي الليبي في بروكسل مجبرين على إعلان قرارنا بأننا لم نعد نمثل النظام الليبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة