Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير الوليد يجتمع مع عمدة نيويورك مايكل بلومبرج خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي بدأت في 17 مايو 2011م، مع عمدة مدينة نيويورك، ومؤسس بلومبرج Bloomberg، السيد مايكل بلومبرج في قاعة المدينة New York City Hall.

وناقش الأمير الوليد مع السيد بلومبرج عددا من القضايا الاقتصادية والاجتماعية. كما تطرق الاجتماع إلى استثمارات سموه في الولايات المتحدة الأمريكية عموما، وفي نيويورك تحديدا، باعتباره أكبر مستثمر أجنبي.

وللأمير الوليد استثمارات بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية عبر شركة المملكة القابضة، وفي نيويورك تحديدا، في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup، وفي القطاع الإعلامي والترفيهي من خلال شركة نيوزكورب News Corporation، وتايم وارنر Time Warner، وفي القطاع الفندقي من خلال فيرمونت نيويورك بلازا Fairmont New York Plaza أحد أبرز معالم نيويورك، وفندق فورسيزونز في نيويورك Four Seasons الذي تديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Hotels الجزيرة Resorts التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وفي قطاع التجزئة متاجر ساكس فيفث أفينيو Saks Fifth Avenue.

ويعد الأمير الوليد مستثمرا رئيسيا في مجموعة سيتي Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991م. وفي يناير من عام 2008م، استثمر الأمير الوليد في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين في اكتتاب قدر بـ 12.5 مليار دولار، سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مجموعة سيتي Citigroup، وهي التي تم تحويلها في2009م بقيمة 3.25 دولار لكل سهم (32.50 بعد التجزئة العكسية للأسهم العادية مؤخراً بواقع 1 لكل 10 أسهم).

ويعتبر الأمير الوليد ثاني أكبر مستثمر في نيوزكورب News Corporation عن طريق شركة المملكة القابضة ويمتلك حصة قدرها تقريبا 7% من الأسهم العادية فئة «ب».

كما يمتلك الأمير الوليد في نيويورك بلازا New York Plaza حصة قدرها 50% من خلال شركة المملكة القابضة، التي أنفقت قرابة 400 مليون دولار لإعادة ترميمه قبل افتتاحه منذ بضعة سنوات. وتدير شركة فيرمونت رافلز العالمية للفنادق Fairmont Raffles Hotels International، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة حصة قدرها 35%. وفي عام 2008م، مُنح الأمير الوليد شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم التجارية من جامعة سينت جون St. John›s University في ولاية نيويورك خلال احتفال رسمي أقيم بهذه المناسبة في مقر نادي الجامعة. كما منحت جامعة سينت جون St. John›s University حرم سموه الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يترأسها سموه «وسام الجامعة» تقديراً لجهودها في دعم المشاريع الإنسانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة