Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المملكة تهدي جناحها المشارك في إكسبو شنغهاي إلى بلدية شنغهاي هدية من المملكة

رجوع

 

بكين - واس

سلمت المملكة رسمياً أمس الأول الأربعاء جناحها في معرض إكسبو شنغهاي العالمي 2010 لحكومة مقاطعة شنغهاي هدية لحكومة وشعب الصين.

وأقيم بهذه المناسبة حفل تسليم تم فيه التوقيع على الاتفاقية بين الجانبين بموجبها ينتقل الجناح من ملكية المملكة إلى ملكية الصين.

ومثل الجانب السعودي وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن المفوض العام لجناح المملكة الدكتور عبدالرحمن آل الشيخ ومثل الجانب الصيني نائب مدير معرض إكسبو شنغهاي الدكتور خن خوان جيان بحضور نائب عمدة مدينة شنغهاي ومندوب سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الصين.

وأوضح المفوض العام لجناح المملكة الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ أن الجناح كان متميزاً طيلة فترة المعرض وحقق العديد من الجوائز الدولية كان أهمها الجائزة الذهبية في الإبداع وأدى رسالته على أكمل وجه.

وقدم شكره لحكومة بلدية شنغهاي على ما قدمته من تسهيلات لجناح المملكة والعاملين فيه.

وأفاد أن الجناح شهد فعاليات ثقافية وإنسانية واجتماعية حظيت بإقبال منقطع النظير من مختلف فئات الشعب الصيني، مشيرا إلى أنه تم إهداء هذا الجناح ليبقى شاهداً على العلاقات المتميزة بين البلدين.

من جهته قال المسؤول الصيني إن الجناح السعودي كان الأبرز والأحب إلى الشعب الصيني وذا سمعة كبيرة عرض ثقافة وحضارة المملكة بأسلوب جميل ومبدع معرباً عن شكره لحكومة وشعب المملكة على هذه الهدية ومثمناً دور سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بكين وما توليه من اهتمام في الرقي بعلاقات الصداقة بين البلدين والشعبين معربا عن تقدير الشعب الصيني للمملكة العربية السعودية على إهدائه الجناح السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة