Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير الوليد بن طلال يجري مقابلات ويلتقي بإدارات المؤسسات الإعلامية البارزة خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، استهلها بمدينة نيويورك يوم الثلاثاء 14 جمادى الآخرة 1432هـ، الموافق 17 مايو 2011، مع حرمه سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، التي يترأسها سموه، يرافقه وفد من شركة المملكة القابضة والمكتب الخاص.وأجرى الأمير الوليد خلال زيارته عدداً من المقابلات التلفزيونية والإذاعية والصحفية، مع مجموعة من أبرز المؤسسات الإعلامية، تحدث سموه فيها عن مواضيع شملت استثماراته، والوضع الراهن لاقتصاد العالم والشرق الأوسط. حضر اللقاءات من مكتب سموه الخاص، الأستاذ جمال خاشقجي المدير العام للقناة الإخبارية الجديدة، ومن شركة المملكة القابضة الأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارات العلاقات والإعلام، والأستاذ خالد المنصور مستشار سمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فهد العوفي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وأجرى الأمير الوليد مقابلات إعلامية وصحفية:

1) روبرت سيغيل من الإذاعة الوطنية العامة National Public Radio

2) ديفيد سكانر من مجلة ليدرز Leaders Magazine

3) نييل كافوتو من فوكس نيوز Fox News

4) سكواك بوكس من سي إن بي سي CNBC

5) ماريا بارتيرومو من سي إن بي سي CNBC

6) فريد زكريا من مجلة التايم وبرنامج سي إن إن جي بي إس CNN GPS and Time Magazine

كما قام الأمير الوليد بزيارة المؤسسات الإعلامية وإداراتها التحريرية:

1) إدارة التحرير في صحيفة النيويورك تايمزNew York Times

2) استديوهات قناة سي إن بي سي CNBC والاجتماع مع إدارة تحريرها

3) شارلي روز من برنامج شارلي روز الذي يبث على قناة بي بي إس PBS

4) سوزين ماكجي من مجلة بارونز Barrons، ومناقشة الأنشطة الخيرية التي تقوم بها مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، التي يرأس سموه مجلس إدارتها، وترأس حرمه سمو الأميرة أميرة الطويل منصب نائب الرئيس.

5) بيرز مورجان من قناة سي إن إن CNN، الذي زار سموه في فندق فورسيزونز Four Seasons

كما تضمنت زيارة سموه لنيويورك اجتماعات مع مسؤولين سياسيين وماليين واقتصاديين في أمريكا:

1) مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك، مؤسس وكالة بلومبرغ للأنباء، يرافقه أندي لاك من وكالة بلومبرغ.

2) ريتشارد هاس، رئيس مجلس الشؤون الخارجية Council of Foreign Relations، واستعراض المستجدات الاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط.

3) فيكرام بانديت، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup

4) مايك لاجوبولس، نائب رئيس بنك رويال كندا لإدارات الثروات Royal Bank of Canada Wealth Management، وناقشا مواضيع استثمارية واقتصادية.وتناول الأمير الوليد مع فيكرام بانديت عدداً من المواضيع المختلفة التي تركزت على آخر التطورات في مجموعة سيتي Citigroup والخطط المستقبلية. ويعد الأمير الوليد مستثمراً رئيسياً في مجموعة سيتي Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991م. وفي يناير من عام 2008م، استثمر الأمير الوليد في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين في اكتتاب قدر بـ12.5 مليار دولار، سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مجموعة سيتي Citigroup،

وهي التي تم تحويلها في 2009م. كما اجتمع الأمير الوليد مع شوك هنري من شركة المملكة للفنادق الدولية لمناقشة مستجدات استثمارته الفندقية. وللأمير الوليد استثمارات عبر شركة المملكة القابضة في خمس شركات لإدارة الفنادق حول العالم، تضم ملكية أو إدارة أكثر من 300 فندق، وهي شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Hotels and Resorts، وفيرمونت للفنادق والمنتجعات Hotels and Resorts Fairmont، ورافلز للفنادق والمنتجعات Raffles Hotels and Resorts، وشركة فنادق ومنتجعات الموفنبيك Muvenpick Hotels الجزيرة Resorts، وسويس أوتيل Swissotel.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة