Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

دعوة للقوة
10 طرق تضمن راحة بالك

رجوع

 

في حياتنا قد نتعرض لظروف وضغوطات عديدة ولذا من المهم علينا أن نجيد إدارة ذواتنا لنحد من الضغوط النفسية التي إذا تراكمت قد تعيقنا وتهوي بنا ولأجل راحتك اتبع هذه الطرق:

1- خصص وقتا: لا تكن شهيد الظروف لأي سبب من الأسباب بل احرص على أن تخصص وقتا كل أسبوع أو حتى كل يوم لنفسك وتقوم بأي شي تستمتع به.

2- قدر التنوع: كل منا مختلف عن الآخر والقيم ووجهات النظر تتشكل وفقا لثقافتنا وتجاربنا لذا لا تشعر بالخجل أو الإحباط إن لم يتفق معك الآخرون بل حاول أن تتفهم وجهات نظرهم هم أيضا.

3- قدر جوانبك الطيبة: لا تأخذ الأمور التي تنفرد بها كأنها مسلمات بديهية بل احتفل بنقاط قوتك وميزاتك.

4- تقبل جوانبك السيئة: الحق أنك يجب أن لا تدعوها بالجوانب السيئة انسها تماما وركز بدلا منها على مواطن قوتك وخصالك الحميدة.

5- حسن علاقاتك: ترى بعض الأبحاث العلمية أن علاقاتنا العاطفية أو الإنسانية من أسباب احتفاظنا بعقلنا وتوازننا لذا حسن علاقاتك مع المحيطين بك.

6- اكسب الصداقات: لقد عاش أسلافنا في جماعات وعشائر تتقاسم كل شيء ومن طبيعتنا أن نكون جزءا من جماعة لهذا السبب يمكن للوحدة أن تكون مدمرة لذا قدر الأصدقاء الصالحين.

7- سامح وصالح :لا تسمح للخلافات بأن تتمادى وتلتهمك بل اسع دائما للتوصل إلى حل سلمي ثم واصل المضي قدما.

8- اطرد الحسد: هناك على الدوام شخص آخر بالقرب منك يبدو أنه يلقى حظا أطيب من حظك ومع ذلك فإن الحسد لن يحسن من نصيبك أو قدرك لذا فلتطرد المشاعر السلبية وتتخلص منها وركز بدلا من ذلك على ما تحظى به.

9- العقل السليم في الجسم السليم: عليك أن لا تهمل غذاؤك أبدا لأن الجسم إذا كان معافى فسوف يكون أشد مقاومة كذلك لجميع الأمراض وكذلك لكل الضغوطات.

10- المستقبل يبدأ الآن: لا يمكن لأحد أن يعيد عقارب الساعة إلى الوراء واستعادة حوادث الماضي وقراراته وتذكرها على الدوام لا يجلب لك إلا المرض والوهن لذا كن قويا أكثر وتقبل الماضي وواجه المستقبل وعش الحاضر بروح أفضل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة