Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعد تحقيق فريق الهلال لبطولة دوري زين السعودي للمحترفين لهذا الموسم الرياضي.. ترى بماذا يفكر هذا الهلال؟ سؤال يتردد كثيراً داخل وسطنا الرياضي ولكن البعض لا يتمعن فيه..!! البطولة الثانية والخمسين في سجل بطولاته وهو يبحث ويستعد لاقتناص البطولة التي تليها.. فمن تكون سعيدة الحظ باقتناص الهلال لها..!!

هلال يعشق اقتناص الألقاب.. لقب تلو لقب..!!

هلال يتفنن ويتقن صناعة الإنجاز..!!

هلال يُغرد وحيداً بين أنديتنا.. ليست مجاملة لهذا الهلال لكنه واقع يعيشه..!!

هلال الأولويات والبطولات والإنجازات..!!

هلال الأرقام القياسية من داخل المستطيل الأخضر..!!

هلال خُصصت له القمة مكاناً..!!

هلال ثقافته الانتصار وعنوانه البطولات..!!

هلال لا يتسول بطولات وألقاب..!!

هلال وهلال وهلال.. حقائق على أرض الواقع ولكنها مُرة على البعض..!! وبالفعل محظوظ من عشق هذا الهلال..!!

أفراح زرقاء.. تتحول إلى فوضى خضراء..!!

للأسف الشديد ما صدر من بعض الجماهير الأهلاوية من شغب وفوضى في نهائي دوري كرة الطائرة ومحاولة إفساد وتعكير الفرحة الهلالية لا يعكس انضباطية جماهيرنا..!! ولكن غياب القرار الحازم ضد هذه النوعية من التصرفات جعل البعض من الجماهير يتمادى فيها..!! فتحويل صالة رعاية الشباب بالدرعية إلى فوضى خضراء بدلاً من الفرحة الزرقاء ليس لها ما يبررها سوى أنه احتقان وغضب جماهيري لاحتكار الفريق الأزرق لبطولات الطائرة لثلاث سنوات متتالية لم يستطع فيها الفريق الأهلاوي ولا غيره من الأندية المحلية الأخرى من هزيمة الهلال..!! والشيء المضحك الذي يدعو إلى الاستغراب والتساؤل ذلك البيان الأهلاوي الذي صدر بسرعة البرق وقبل أن يجف عرق اللاعبين والذي يؤكد مقولة (ضربني وبكى.. سبقني واشتكى)..!! هذا البيان المليء بالمغالطات بداية من التبرير لتصرفات الجماهير الخضراء ومن ثم توزيع التهم جزافاً ضد حكام اللقاء ودورهم الرئيسي في زرقة اللقب..!! العقلاء من المتابعين يعرفون أن هذا البيان ما هو إلا ذراً للرماد في العيون وتحويل نظر الجماهير الأهلاوية من معرفة أسباب تدني مستوى الطائرة الخضراء في السنوات الأخيرة إلى أمور بعيدة عن ذلك..!! وكأن هذه المباراة لم تكن منقولة تلفزيونياً وتابعها الكثير.. ولكن النقل التلفزيوني لها فضح هذا البيان وكشف الكثير من التجاوزات الخضراء من رمي الأحذية والعلب الفارغة ومن هو المتسبب في إشعال نار كادت أن تأكل كل ما هو أخضر ولا يمكن إخمادها لولا حكمة وتدخل عضو الشرف الأزرق الأمير خالد بن طلال في الوقت المناسب..!! وفي الوقت الذي ينتظر فيه الوسط الرياضي قرارات رادعة بحق المتسبب من قبل الاتحاد السعودي لكرة الطائرة وخصوصا أنها لا تحتاج إلى اجتهادات وتفسيرات يدخل فيها الميول والأهواء..!! تفاجأ الجميع بقرارات بعيدة عن واقع الأحداث والتغاضي عن المتسبب ويكفي أن أحد القرارات يدعو إلى الاستغراب وعلامات الاستفهام وهو إيقاف لاعب الأهلي حسين المعيدي مباراة واحدة!!.. الذي في الأصل سيتم إيقافه مباراة واحدة قادمة لحصوله على كرت أحمر في هذا اللقاء..!! أما تصرفات الجماهير الخضراء غير الرياضية والتي مرت كالعادة مرور الكرام ومن دون رادع فحدث ولا حرج..!! ويكفي لقطات رفع المبالغ المالية والحركات غير الأخلاقية التي تخدش الحياء الذي اكتفى فيها هذا الاتحاد الموقر بتوجيه لفت نظر لرابطة مشجعي النادي الأهلي ومطالبتم بضرورة التحلي بالروح الرياضية..!! بدلاً من العقوبة التي توقعها الجميع وهو القرار السليم بنقل مباراتهم المقبلة خارج ملعبهم.

وريقات.. وريقات

انتهى الموسم الرياضي وأحد الأندية في ذمته خمسة أجانب..!! ولجنة الاحتراف في سبات عميق..!!

بعد أن يأس من فريقه ونتائجه المخيبة وعدم قدرته على منافسة الفرق الأخرى وابتعاده عن البطولات..!! خرج أحدهم ليؤكد أن فريقه هو الأميز والأفضل في الخمسات..!!

أعلنوا الفائزين بجائزة الأخلاق واللعب النظيف قبل مباريات الجولة الأخيرة..!! وهنا التساؤل: ماذا لو حصلت تصرفات خارجة عن الروح الرياضية من اللاعبين والأندية الذين فازوا بها..!!

ليس صحيحاً ما قاله لاعب الاتفاق السابق والمحلل الحالي (حمد الدبيخي) من أن نادي الاتفاق هو أول نادٍ يحقق بطولة الأندية الخليجية..!! فأول نادٍ خليجي فاز ببطولة أندية الخليج هو النادي العربي الكويتي 1982م وكان نادي النصر هو ممثلنا ولكنه انسحب بعد عدة جولات..!!



Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
بطولات.. تعذبت في هواه سنين..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة