Friday  27/05/2011/2011 Issue 14120

الجمعة 24 جمادى الآخرة 1432  العدد  14120

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

استحق الاتحاد الفوز في مشواره الآسيوي على الهلال وبكل جدارة متناهية.. واستطاع الحسم - بالثلاثة - بعد تمكنه من التقدم بهدفين في الشوط الأول نتيجة للعطاء الكبير المبذول من قبل (ترمومتر) العميد وقلبه النابض بالحيوية.. النجم محمد نور الذي كان بمفرده يمثل فريقاً تعجز عن مواجهته!

.. مبروك للاتحاد تأهله لدور الثمانية.. وقد ازدادت حظوظه كثيراً في مواصلة طريقه لنهائي المسابقة بعد إطاحته منافسه الأول بطل مسابقتين على الصعيد المحلي!

.. نور الاتحاد.. كان قبل هذه المباراة قد منح فريقه وجمهوره عهداً بالفوز مؤكداً (تكريمه) للهلال.. وكان نور بحق قد نجح في الوفاء بالعهد.. إذ كان ورقة رابحة خاصة في ظل تواضع العطاء الفني للمدافع الهلالي ماجد المرشدي الذي ساهم في إفساح (طرق) متعددة للمرور الاتحادي نحو مرمى حسن العتيبي.. وبدون توقف! والأخير لا يتحمل مسؤولية هدفي الشوط الأول.. وإن كان مسؤولاً عن الهدف الثالث نظراً لخروجه الخاطئ عن مرماه!

.. إجمالاً.. فاز الاتحاد لأنه الأكثر استحقاقاً بحكم ترابط خطوطه وارتفاع معنويات لاعبيه منذ بدء المباراة.. بخلاف الهلال الذي لم يقدم معظم لاعبيه مستوياتهم المعهودة!

.. مبروك اتحاد.. وحظاً للهلال في مناسبات مقبلة!

.. و.. سامحونا!

لاعبو الوحدة (مشغولون) بتأدية الصلاة!!

برر جمال تونسي رئيس الوحدة تأخر فريقه عن نزول الملعب ومن ثم بدء المباراة في موعدها المحدد بانشغال اللاعبين بتأدية صلاة العشاء!

.. حقيقة لم يكن سعادة الرئيس تونسي موفقاً حول وجهة نظره تلك.. ذلك أن موعد الأذان في مكة المكرمة كان عند الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة.. أي كان هناك متسع كبير من الوقت لتأدية الصلاة قبل انطلاق المباراة في موعدها المحدد من قبل..

.. تذكرت استعلامات دليل الهاتف حينما تضطر لمحاولة الاستعانة به للسؤال عن رقم معين.. يأتي الاتصال بعد نهاية وقت صلاة أي من الصلوات المكتوبة بزمن كافٍ جداً.. لكن جهاز التسجيل يستمر طويلاً في ترديد جملته الشهيرة (عفواً.. جميع الموظفين مشغولون بتأدية الصلاة)

.. ويبدو أن جمال تونسي الذي حاول إلغاء فكرة تأخر نزول فريقه.. قد استعان بخبرة استعلامات الهاتف.. وفضل تطبيقها في مباراة مصيرية.. بهدف (لعل وعسى) أن تكون وسيلة مناسبة تقدم له خدمة ممتازة!!

.. ولأنه الزمن (الضائع) قبل انطلاقة الشوط الأول كان بحدود 12 دقيقة اعتقدت (وبعض الظن إثم) أن (إمام) لاعبي الوحدة تعمد الإطالة في الصلاة.. ربما قرأ في الركعة الأولى سورة (البقرة) وفي الثانية فضّل سورة (آل عمران)!

.. صديق كان متابعاً دقائق التأخير علق قائلاً: أرجو أن لا يكون لاعبو الوحدة قد (انشغلوا) بتأدية (صلاة التراويح).

.. لقد أخطأت كثيراً يا جمال فما هكذا تورد الإبل!

.. وعلى الوحدة أن تدفع الثمن غالياً.. وهذا ما حدث فكانت القرارات طبيعية جداً.. وفي موقعها المناسب حفظاً على أخلاقيات الرياضة!

.. مستقبلاً قد ينقذ الوحدة من عدم تطبيق قرار الهبوط بقرار زيادة عدد فرق دوري زين للمحترفين إلى 16 فريقا.. وهذا أمر وارد جداً!!.. و.. سامحونا!!

خالد بن طلال.. مطلوب!!

قرارات لم تأخذ طابع الإنصاف والعدالة.. تلك التي أعلنها اتحاد الكرة الطائرة على خلفية أحداث مباراة الهلال والأهلي التي فاز بها الأول وحصد بموجبها بطولة الدوري الممتاز!

.. إيقافات طالت لاعبي الهلال بينما تمت تبرئة ساحة المتسببين من لاعبي الأهلي في إثارة جماهيرهم.. والمؤسف أن هذا الجمهور الذي قذف (الأحذية) (أكرمكم الله) لأرضية صالة الملعب.. فضلاً عن ترديد هتافات مشينة.. جاء القرار بحقهم في غاية السلبية.. ولو لم يتم إصدار توجيه بضرورة الالتزام بالهدوء مستقبلاً لكان أفضل!!

.. تمنيت من اتحاد الطائرة وهو يتوجه بتقديم خطاب شكر وتقدير لعضو الشرف الهلالي خالد بن طلال نظراً لما قام به من دور رائع في تهدئة الجمهور الأهلاوي أن يناشده أيضاً ضرورة التواجد في أي مباراة مقبلة للهلال ليساهم مشكوراً في منع تكرار حادثة الجمهور!!

.. و.. سامحونا!

تابعو مباراة (زيوريخ) الأربعاء المقبل!

.. حقاً ستكون مباراة تاريخية.. تلك التي ستدور رحاها في مدينة زيوريخ السويسرية.. وهي عقر دار المخضرم جوزيف بن بلاتر، الذي سيلتقي منافسه القطري محمد بن همام في مباراة الوصول لكرسي رئاسة الفيفا الدولي!

.. أتوقعها مباراة تنافسية في غاية الإثارة والتشويق ولن تنتهي بالتعادل.. أحدهما سيكون رابحاً والآخر خاسراً..

.. أرشح شخصياً محمد بن همام للفوز بتلك المباراة!!

.. أنت عزيزي القارئ: من ترشح للفوز؟

.. سارع بالمشاركة.. فقد تفوز بجائزة ثمينة.. وسامحونا!

 

سامحونا
نعم للاتحاد.. لا للهلال!!
أحمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة