Saturday  28/05/2011/2011 Issue 14121

السبت 25 جمادى الآخرة 1432  العدد  14121

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صربيا على أعتاب الاتحاد الأوروبي
مجرم الحرب ملاديتش سيحاكم في لاهاي خلال عشرة أيام

رجوع

 

بلجراد - وكالات

يمثل راتكو ملاديتش جنرال صرب البوسنة السابق أمام محاكمة لاهاي بتهم ارتكاب جرائم إبادة جماعية في البوسنة، وذلك إثر اعتقاله في صربيا بعد 15 عاماً من الهرب مع توقع مسؤولين أوروبيين أن يتم تسليمه في غضون عشرة أيام.

وملاديتش هو آخر ثلاثة رجال يلقى عليهم باللوم في التحريض على التطهير العرقي أثناء حرب البوسنة التي دارت بين عامي 1992 و1995م.

وعثر على ملاديتش - المتهم بارتكاب مذبحة راح ضحيتها 8000 رجل وفتى مسلم في بلدة سربرنيتشا وفرض حصار على مدينة سراييفو لمدة 43 شهراً - في منزل ريفي يمتلكه أحد أقاربه. وعرض التلفزيون الحكومي الصربي تسجيلاً للشرطة وهو تقتاد ملاديتش (69 عاماً) لمقابلة قاضي تحقيقات في محكمة جرائم الحرب في بلجراد أمس الخميس. وكان يرتدي قبعة ويتحرك ببطء مع عرج طفيف. وأزال اعتقال راتكو ملاديتش عائقاً كبيراً من أمام انضمام صربيا إلى الاتحاد الأوروبي الأمر الذي قد يمنحها وضع مرشح على أن تتم تسوية القضية الشائكة في علاقاتها مع كوسوفو لكي تصبح الطريق ممهدة. وبإعلانه اعتقال قائد صرب البوسنة العسكري، أعرب الرئيس الصربي بوريس تاديتش عن اقتناعه بأن ذلك «فتح الباب أمام وضع مرشح ومفاوضات وأخيراً الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة