Saturday  28/05/2011/2011 Issue 14121

السبت 25 جمادى الآخرة 1432  العدد  14121

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير صحة بالقصيم يلتقي أعضاء اللجنة الصحية بالغرفة التجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - ناصر الفهيد

أكد المدير العام للشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، أن هناك شراكة طبية بين القطاع الطبي الحكومي والقطاع الطبي الخاص لتطوير الخدمة الطبية المميزة المقدمة للمريض بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء اللجنة الصحية بغرفة القصيم بحضور مدير إدارة الرخص الطبية والصيدلة بصحة القصيم الأستاذ سليمان الصقعبي، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي الأستاذ محمد الدباسي، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الغرفة بمدينة بريدة.

وأشار الدكتور الخراز، إلى أن المريض مسئولية الجميع ويجب أن نكون مؤتمنين عليه في تقديم أفضل الخدمات الصحية له، والجميع يتفق بهذا الشأن، مضيفاً بأن هناك ضوابط وتنظيمات من قبل وزارة الصحة للقطاع الطبي الخاص وأن الدور الرئيس لإدارة الرخص ليس تطبيق الغرامات وإيقاع العقوبات على المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة، وإنما السعي إلى تجويد الخدمة الطبية، مؤكداً أن الشئون الصحية بالمنطقة والقطاعات الأهلية فريق عمل متكامل لتطوير العمل.

وبيّن الخراز، إلى أن هناك عدد من المستشفيات الحكومية حصلت على شهادة اعتماد المجلس المركزي للجودة «صباحي» وأن هناك خمس مستشفيات أخرى جار العمل لحصولها على هذه الشهادة، مطالباً ملاك القطاع الطبي الخاص بالاستفادة من الخريجين الفنيين الذين يحملون مؤهلات في عدد من التخصصات الفنية الطبية.

من جهته أكد الصقعبي أهمية دراسة اللائحة الخاصة بالمنشآت الطبية الأهلية من قبل اللجنة الصحية بغرفة القصيم وذلك للاستفادة من هذه اللائحة وتطبيقها على أرض الواقع بالقطاع الطبي الخاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة