Saturday  28/05/2011/2011 Issue 14121

السبت 25 جمادى الآخرة 1432  العدد  14121

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشارك فيه 50 أسرة منتجة
مهرجان أمانة الرياض للأسر المنتجة يواصل فعالياته بإقبال كبير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - عبدالرحمن المصيبيح

يشهد مهرجان الأمانة للتراث للأسر المنتجة إقبالاً كبيراً من الزوار وذلك بعد افتتاحه من قِبل سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن مساء الأربعاء الماضي بالدائري الشرقي بين مخرجي 10-11.

وأبدى الدكتور إبراهيم الدجين وكيل الأمين للخدمات سعادته بالإقبال الذي يشهده المهرجان منذ افتتاحه وحتى الآن، وقال الدكتور الدجين: مصدر سعادتنا تحقيق المهرجان لأهدافه، وفي مقدمتها مشاركة 50 أسرة منتجة تُقدم ما لديها من صناعات يدوية ومشغولات تراثية، وملابس، ومضى د. الدجين في سرد سعادته بهذا المهرجان قائلاً: إننا تلقينا مشاركات كثيرة وحرصنا على تحقيق تلك الطلبات من خلال المواقع التي خُصصت لهذا الغرض.

مسرح الطفل

وذكر د. الدجين أنه تم تخصيص مسرح للطفل وكذلك غابة للمحنطات وخيمة الفن التشكيلي وعروض وألعاب شعبية ومعرض صورة الرياض من الماضي والحاضر، بالإضافة إلى فعاليات أخرى، ودعا الدكتور الدجين الجميع لزيارة المهرجان والاطلاع على فعالياته والاستفادة من الإمكانات التي وفرتها الأمانة.

الجزيرة تلتقي بعدد من الزائرات

وعقب افتتاح المهرجان حرصت (الجزيرة) على الالتقاء بعدد من الزائرات ومعرفة انطباعاتهن ومشاعرهن نحو هذا المهرجان، كانت بداية اللقاء مع المواطنة أم إبراهيم سيدة أعمال وكان يرافقها بناتها الجامعيات حيث قالت لمندوبة (الجزيرة): أولاً أشكر أمانة منطقة الرياض لأنها بهذه الأنشطة والفعاليات تتيح الفرصة للمواطنات وسيدات الأعمال للنزول إلى مجال العمل والاستثمار بما يعود على الجميع بالنفع والفائدة حيث يوجد عدد من المواطنات لديهن مقدرة في الصناعات والحرف اليدوية، كما شاهدنا في هذا المهرجان نماذج من ذلك، وكررت أم إبراهيم شكرها لأمانة الرياض على تنفيذها هذه المشاريع الناجحة.

وقالت المواطنة هيفاء (أم ياسمين): حقيقة أنا من سكان خارج مدينة الرياض ولكنني حرصت على حضور هذا المهرجان وبالفعل وجدت الشيء الذي كنا نتمناه، نتمنى من المواطنين تشجيع صاحبات الحرف والقطاعات اليدوية وشراء منتوجاتهن تشجيعاً لهن وهو في حد ذاته كفيل بالاستمرار والدخول في مجال الاقتصاد الواسع.

إلى ذلك طالبت المواطنة أم علي وهي معلمة رياضيات الأمانة باستمرار هذا المهرجان على مدار العام من خلال مواقع ثابتة يرتادها الناس ويشترون ما يحتاجونه من هذه الفعاليات والحرف، شكراً لأمانة منطقة الرياض على جهودها الموفقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة