Monday  30/05/2011/2011 Issue 14123

الأثنين 27 جمادى الآخرة 1432  العدد  14123

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اعتماد خمسة أبحاث لمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى بكندا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الدكتور خالد السعران عن اعتماد خمسة أبحاث علمية متعلقة بأمراض الكلى من المركز في المؤتمر الدولي لأمراض الكلى المنعقد في كندا مؤخراً. وبيّن د. السعران أنّ الدراسات التي قدمها المركز تحتوي على نقاط متعددة تسعى إلى المساهمة الإيجابية في مجال أمراض الكلى. مشيراً إلى أن الأبحاث ركَّزت على تقييم جودة الخدمة المقدَّمة في مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى، وكفاءة الغسيل الدموي، وهي دراسة من مراكز عدة للمقارنة بين طريقتَيْ حساب كفاءة الغسيل بالطريقة العادية اعتماداً على معادلة (KT/V) وطريقة حسابها عن طريق جهاز الغسيل مباشرة (OCM). كما قدمت دراسة أخرى بعنوان (سيناكالسيت هيدروكلوريد) لمعالجة فرط نشاط جارات الدرق الثانوي عند مرضى الغسيل الدموي، وهي دراسة من مراكز عدة. وتحدثت الدراسة الرابعة عن تجرثم الدم الناجم عن القسطرة عند مرضى الغسيل الدموي. وأضاف د. السعران بأن المشاركة الأخيرة تحدثت عن علاج مرضى الغسيل الدموي المصابين بالتهاب الكبد (ج) بـ(الانترفيرون مديد) المفعول (الفا - 2 ب ) مع جرعة صغيرة من (ريبافيرين).

هذا، وقد أعرب الدكتور خالد السعران عن فخره بمشاركة أطباء المركز بالمؤتمرات الدولية والمساهمة الفاعلة والتطوير بمجال أمراض الكلى.

وأضاف بأن المركز يسعى لتطوير وتفعيل دوره في توعية مرضى الفشل الكلوي داخل المملكة وخارجها بكيفية حماية الكلى قبل تعرضهم لأمراض تستدعي العلاج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة