Monday  30/05/2011/2011 Issue 14123

الأثنين 27 جمادى الآخرة 1432  العدد  14123

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير محمد بن سلمان يرأس اجتماع برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقه الرياض بإنشاء برنامج خاص لمتابعة مشاريع منطقة الرياض للتأكد من تنفيذ مشاريع المنطقة بكفاءة عالية وأهمية تنفيذ البرنامج بأسرع وقت ممكن عقدت لجنة الإشراف على أعمال برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض اجتماعها الأول بمقر مجلس منطقة الرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض وحضور كل من معالي وكيل إمارة منطقة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومستشار سمو أمير منطقة الرياض وأمين عام مجلس المنطقة.

وقد ناقش الاجتماع مهام البرنامج الأساسية ومنها إحصاء ومتابعة المشاريع في منطقة الرياض والتأكد من حسن تنفيذ المشاريع الحكومية حسب المواصفات الفنية والفترات الزمنية المحددة لها وكذلك العمل على تكامل المشاريع المقامة. كما ناقش الاجتماع آلية تنفيذ البرنامج العلمي للمتابعة الفورية للمشاريع مكتب إدارة المشاريع المعروف بالPMO والاستعانة بمستشار عالمي لتنفيذ البرنامج لضمان المخرجات النهائية بكل مهنية وحياد.

كما اطلع الحضور على عرض عن الجهود التي تقوم بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في سبيل متابعة المشاريع من خلال نظام معلومات مشاريع منطقة الرياض وتم الاتفاق على أن يكون نظام معلومات المشاريع في الهيئة هو القاعدة التي ينطلق منها برنامج متابعة مشاريع المنطقة من خلال التقارير الدورية التي يوفرها النظام عن سير العمل في المشاريع وتصنيفها وتاريخ بدء العمل في كل مشروع والجهة المنفذة. وقد أكد الاجتماع على ضرورة أن تكون تقارير البرنامج آنية ومتاحة لكافة متخذي القرار حتى يتسنى معرفة تطورات كل مشروع أولا بأول ومعرفة العقبات والتحديات التي تواجه التنفيذ لكي تتم معالجتها.

من جانب آخر وافقت اللجنة على أن تكون هناك جائزة لأفضل المشاريع تنفيذا في منطقة الرياض وتمنح الجائزة للجهة الحكومية وكذلك الجهة المنفذة للمشروع الفائز وفقا لمعايير تحددها اللجنة فيما بعد.

كما ناقش الاجتماع مهام لجنة الإشراف على برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض والمتمثلة في التالي ...الإشراف على متابعة سير العمل لمشاريع منطقة الرياض من خلال التأكد من حسن تنفيذ برنامج متابعة المشاريع وآلية عمله، وإقرار مؤشرات الأداء والتقدم في مشاريع المنطقة بكل مهنية وحياد، والتأكيد على الجهات المشاركة في نظام معلومات المشاريع بضرورة التفاعل والقيام بأعمال التحديث بشكل دوري.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقه الرياض قد أصدر قراراً بإنشاء برنامج لمتابعة المشاريع في منطقة الرياض تحت إشراف مجلس المنطقة يكون مقره الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يهدف البرنامج لتوفير آلية لمتابعة سير المشاريع أولا بأول بطريقة مهنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة