Monday  30/05/2011/2011 Issue 14123

الأثنين 27 جمادى الآخرة 1432  العدد  14123

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأميرة مضاوي تكرم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة

رجوع

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

كرمت نائب رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الأميرة مضاوي بنت محمد آل سعود ستة فائزين في مسابقة القصة القصيرة بعنوان (في بيتنا مريض للزهايمر) التي أطلقت الجمعية فعالياتها مؤخرا لمدة خمسة أيام بمناسبة اليوم العالمي للتطوع في ست مدارس أهلية وذلك في مقر الجمعية. وأكدت الأميرة مضاوي بنت محمد آل سعود نائب رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية في كلمتها خلال الحفل بأن المسابقة ترمي إلى اكتشاف مواهب الجيل الجديد في مجال كتابة القصة وربطه بقضية الزهايمر التي أصبحت قضية عالمية مشيرة إلى أن ربط الجيل بالمسئولية الاجتماعية تجاه مجتمعه امر هام وضروري وان يشب من مراحل تعليمه الدنيا. وأعلنت سموها أن الجمعية في صدد عقد أول مؤتمر في المملكة العربية السعودية في ديسمبر القادم خاص للتعريف بمرض الزهايمر ويشارك فيه نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين كما أن الجمعية في الوقت الحالي ستصدر مجلة تركز فيها على مفهوم التطوع وستعرض فيها القصص القصيرة الفائزة وهي مفتوحة لاستقبال جميع المشاركات في كل المجالات وللاستزادة زيارة الموقع الإلكتروني www.alz.org.sa.

وكشفت سموها أن الجمعية ستوقع اتفاقيات وشراكات مع بعض الجامعات والمدارس تسعى جاهدة إلى التثقيف بقضية مرض الزهايمر وعمل برامج لخدمة المجتمع الذي يحتاج إلى تكاتف كافة الأفراد لوصول المعلومات الصحيحة عن مرض الزهايمر معبرة عن سعادتها وفخرها بالأعداد الهائلة التي تود المشاركة موضحة بأن الصورة لازالت غير واضحة عن المرض وعن كيفية التعامل معه وهو ما نسعى إلى تحقيقه عبر شراكاتنا الإستراتيجية والخيرية الفاعلة. بعدها ذكر المتطوع في جمعية الزهايمر عضو لجنة التحكيم عبدالله الشمري أن الجمعية شكلت لجنة مكونة من 5 أعضاء بإشراف نائب رئيس لجنة التطوع شادن عبدالرحمن الشبيلي لتقييم الـ30 قصة المقدمة من قبل طلبة وطالبات المدارس المشاركة ثم اختيار أفضل ست قصص وقد لاقت المسابقة نجاحا وإقبالا كبيرا.

فيما أوضحت نائب رئيس لجنة التطوع شادن عبدالرحمن الشبيلي أن برنامج القصة القصيرة هو أول برنامج تطوعي تم تطبيقه في جمعية الزهايمر ضمن الزيارات للمدارس وسيكون هناك برامج في مواضيع مختلفة تصب في خدمة المجتمع وأفراده وتركز على مفهوم التطوع وسوف يمنح جميع المشاركين والمشاركات شهادات من الجمعية حسب ساعات العمل. وفي الختام تسلم الفائزون والفائزات شهادات الشكر وهدايا من الجمعية. وعبرت إحدى الفائزات من مدارس الرياض ضحى الحسيني عن سعادتها بالفوز موجهة شكرها إلى معلماتها اللاتي شجعنها على كتابة القصة باللغة الإنجليزية توضح مفهوم الزهايمر بطريقة مضحكة محببة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة