Wednesday  01/06/2011/2011 Issue 14125

الاربعاء 29 جمادى الآخرة 1432  العدد  14125

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اكتشاف المزيد من المياه عالية الإشعاع في محطة فوكوشيما
المعارضة اليابانية تعتزم تقديم اقتراح لحجب الثقة عن الحكومة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طوكيو - وكالات

أعلن الحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب (كوميتو) الجديد في اليابان أمس اعتزامهما التقدم باقتراح لحجب الثقة عن رئيس الوزراء (ناوتو كان).

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن هذين الحزبين يمثلان جزءا من المعارضة في اليابان. وقال نوباتيرو ايشيهارا سكرتير عام الحزب الديمقراطي الليبرالي: إن رئيس الحزب ساداكازو تانيجاكي سيحدد توقيت تقديم هذا الاقتراح لكنه يود التنسيق في هذا الشأن مع حزب كوميتو الجديد.

وفي الوقت نفسه قال يوشيهيسا اينو سكرتير عام حزب كوميتو: إنه تم الاتفاق على اتخاذ إجراءات داخل حزبه لكي يتم تقديم ذلك الاقتراح بصورة مشتركة.

من جانب آخر أفاد تقرير إخباري أمس الثلاثاء أن شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو)، المسئولة عن تشغيل محطة فوكوشيما دايتشي النووية المتضررة في اليابان، أعلنت أن مياه تحتوي على نسب عالية من الإشعاع غمرت الطابق الأرضي لمبنى يضم أحد مفاعلاتها.

واكتشفت الشركة وجود مليوني بيكريل من مادة السيزيوم المشعة في كل سنتيمتر مكعب من المياه في الطابق الأرضي للمبنى الذي يضم المفاعل رقم 1.

وتعتقد الشركة بأن المواد المشعة من الوقود المنصهر تسربت من وعاء الضغط الخاص بالمفاعل.

وتتزايد حاليا المخاوف حيث أن تزايد كميات المياه يتزامن مع بدء موسم الأمطار.

وتتسرب المواد المشعة إلى البيئة منذ تعطل المحطة بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد في 11 آذار/ مارس الماضي وما تلاه من موجات مد عاتية (تسونامي).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة