Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أراسكو» تطلق حملة إرشادية لمربي الماشية في ساجر

رجوع

 

تطلق شركة اراسكو إحدى أكبر الشركات المتخصصة في دعم الأمن الغذائي والمائي في المملكة وتحقيق التنمية المستدامة، الثلاثاء المقبل حملة توعوية وإرشادية كبرى لمساندة مربي الماشية بمنطقة ساجر لتعريفهم بالمزايا النسبية للتحول من العلف التقليدي (الشعير والبرسيم) إلى العلف الكامل «وافي» الغني بالعناصر المفيدة ذات القيمة العالية لمواشيهم.

وتأتي الحملة ضمن سلسلة الحملات التي استهدفت بها «أراسكو» تجمعات زراعية ورعوية في مختلف مناطق المملكة لتعريف مربي الأبل والأغنام وموزعي وبائعي الأعلاف المركبة لرفع مستوى الوعي لديهم بفارق التكلفة في تغذية الماشية من خلال استبدال الشعير والبرسيم معاً كعلف للحيوانات بعلف «وافي». كما تأتي في ظل أزمة نقص الشعير والمعاناة التي نجمت عن زيادة أسعاره بالنسبة لأصحاب الماشية، وتوعيتهم بخطورة الاعتماد عليه كمصدر وحيد لتغذية ماشيتهم.

وستصاحب الحملة مقابلات مع المربين لتوعيتهم وتثقيفهم بكل ما يتعلق بالتغذية السليمة لماشيتهم بحيث لا يكون الشعير والبرسيم فقط الغذاء الرئيس لماشيتهم، والتحول إلى العلف الكامل والمتوازن للحصول على تكلفة الشراء الأقل وبمعدلات تحويلية أعلى وكذلك صفات مرغوبة للمستهلك.

ويتضمن برنامج حملة ساجر مسابقات موجهة لمربي الماشية حول الأعلاف المركبة، من شأنها التعريف بعلف «وافي» بطريقة مبتكرة تجذب اهتمام مربي الماشية وتزيد من تفاعلهم وتنافسهم للحصول على جوائزها وهي عبارة عن كميات من أعلاف «وافي».

وقال الدكتور طارق الشويمي، مساعد الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات: تحول مربي الماشية من العلف التقليدي (الشعير والبرسيم) إلى العلف الكامل مثل علف «وافي» سيساهم في تقليص زراعة الأعلاف الخضراء محلياً، وذلك بتمكين صناعة الأعلاف من إيجاد بدائل اقتصادية للأعلاف الخضراء ومن ثم إيقاف هدر المياه الجوفية عليه، ما يعني توفيراً لاستهلاك المياه بنسبة تصل إلى 30% من حجم المياه المستهلكة سنوياً، كما تعتبر الميزة الاقتصادية ميزة أخرى يتسم بها «وافي» عن الشعير الذي يعدّ علفاً مركزاً يحتاج إلى إضافة المادة المالئة وهي البرسيم وبالتالي يضطر المربي إلى تكبد تكاليف باهظة جراء شرائه للبرسيم، في حين أن «وافي» لا يحتاج إلى أي إضافات ما يؤدي إلى خفض التكاليف بنسبة تصل إلى50% شريطة عدم إضافة أي مكونات أخرى إليه».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة