Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«إعادة» تُعـيّن هيئتها الشرعية

رجوع

 

أعلنت الشركة السعودية التعاونية لإعادة التأمين «إعادة» تعيين هيئتها الشرعية، التي تتكون من أصحاب الفضيلة الشيخ الدكتور عبدالستار بن عبدالكريم أبو غدة، والشيخ الدكتور محمد بن علي القري، والشيخ يوسف بن عبدالعزيز الفرّاج.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجُّه الشركة نحو ترسيخ مفهوم إعادة التأمين التعاوني في تعاملاتها، الذي تتبناه الشركة منذ نشأتها. وحسب ما ذكر فهد بن عبدالرحمن الحصني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ»إعادة»، فإن الهيئة ستتولى دور مراجعة أعمال الشركة وعقودها للتأكد من توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية. وذكر الحصني أن الشركة نجحت في اختيار أعضاء الهيئة الشرعية من العلماء أصحاب التخصص والخبرة في أعمال التأمين وإعادة التأمين، وأن وجود الهيئة سيساعد «إعادة» على تلبية متطلبات عملائها من شركات تأمين في دول الخليج والدول العربية والإسلامية من خلال تطوير حلول إعادة تأمين تكافلية متوافقة مع أحكام الشريعة.

الجدير بالذكر أن شركة «إعادة» السعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودية، وتُعَدّ أكبر شركة إعادة تأمين مرسملة خليجياً، وتتمتع الشركة بتصنيف +BBB من هيئة التقييم الائتماني العالمية «ستاندرد آند بورز» Standard الجزيرة Poor›s التي قيّمت النظرة المستقبلية لشركة «إعادة» بـ»مستقر» للسنة الثالثة على التوالي. ويعكس هذا التقييم الموقف المالي القوي لـ»إعادة» من حيث رأس المال البالغ مليار ريال (267 مليون دولار)، والجوانب القوية في ميزانية الشركة، والميزة التنافسية لـ»إعادة»؛ كونها الشركة السعودية الوحيدة المتخصصة في مجال إعادة التأمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة