Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اختتام مهرجان الأمانة للأسر المنتجة.. د. الدجين :
تسجيل كافة الأسر المنتجة لدعوتها للمناسبات القادمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - متابعة عبدالرحمن المصيبيح- تصوير - عبدالرحمن نعيم :

رعى وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين مساء أمس الحفل الختامي لمهرجان الأمانة للأسر المنتجة بالدائري الشرقي والذي نظمته الأمانة، ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية وقد تخلل الحفل الذي حضره المهندس بدر البديوي مدير عام الخدمات الاجتماعية تكريم الشركات والمؤسسات والجهات الداعمة والمنظمة وعدد من منسوبي أجهزة الأمانة.

د. الدجين يتحدث لـ(الجزيرة):

وعقب نهاية الحفل تحدث لـ(الجزيرة) الدكتور إبراهيم الدجين معرباً عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب هذا المهرجان وترجم وحقق أهداف الأمانة ومن أهمها تمكين هذه الأسر من تقديم ما لديها من مصنوعات ومشغولات وحرف منوعة تمهيداً لإنشاء محلات وأماكن للبيع تعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأكد الدكتور الدجين حرص الأمانة وتواصلها مع هذه الأسر من خلال إعداد وتسجيل معلومات كاملة عنها لدعوتها في مناسبات الأمانة المستقبلية، وقدم د. الدجين شكره وامتنانه لكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص التي شاركت وساهمت في صنع هذا النجاح الذي كنا نأمله مستمدين ذلك بتوفيق من الله سبحانه وتعالى.

(الجزيرة) تلتقي بزوار المهرجان

وفي اليوم الأخير والختامي لهذا المهرجان تمنى هؤلاء المشاركين والزوار تمديد أيام المهرجان واستمراره حتى أن معظم هؤلاء المشاركين والزوار فضلوا الجلوس وعدم الخروج رغم النداءات المتكررة عبر مكبرات الصوت لإخلاء الموقع لانتهاء المهرجان.

شكراً للأمانة

كانت اللقاءات مع المواطن عبدالله الشهراني وكان برفقته أطفاله فقال: أولاً أشكر أمانة منطقة الرياض على هذه المهرجانات والأنشطة الناجحة لقد شاهدنا تفاعل الجميع مع هذا المهرجان الكل استفاد واستمتع بفقراته خاصة للأطفال من خلال ما قدمه لهم من فقرات فكاهية شيقة وهادفة ومتنوعة كل ما أتمناه من المسؤولين في الأمانة سرعة إجراء بعض الإصلاحات والترميمات وخاصة المسرح من ناحية نظافته والكراسي الموجودة وعمل غطاء لهذه الكراسي وقت التوقف، أكرر شكري مرة أخرى للأمانة ومزيداً لمثل هذه الفعاليات الناجحة والهادفة.

وأيد المواطن سليمان المحمد رأي المواطن الشهراني لظروف عمل الترميمات والاصلاحات للموقع الحالي خاصة دورات المياه وتخصيص دورات مياه للمعاقين وكبار السن.

الجميل في هذا المهرجان شاهدنا مجموعة من الأسر وهن يقمن ببيع صناعاتهن من الحرف والمشغولات والصناعات والأكلات الشعبية قد استفدن كبيرا من هذا المهرجان.

وفي السياق ذاته بارك المواطن إبراهيم القحطاني خطوة الأمانة وإقامتها لهذه الفعاليات واستغلال الإجازات والأعياد وإقامة هذه المناسبات المفيدة والممتعة، ليس لدي ما أضيفه لكنني أطالب بسرعة الصيانة والترميم للموقع وإيجاد كراسي ثابتة في المسطحات الخضراء، إضافة إلى زيادة فعاليات المهرجان بالنسبة للأطفال.

ويرى المواطن فرج الدوسري أن إقامة هذه الفعاليات مكنت سكان الرياض وزواها قضاء أجمل الأوقات وأن التركيز على الأسر وإبراز ما لديها من مواهب في مجال الحرف والفعاليات اليديوية والمشغولات، والأكلات الشعبية شيء جميل وأتمنى أن تستمر مثل هذه الفعاليات على مدار العام، وقدم الدوسري شكره وامتنانه لأمانة منطقة الرياض على هذه الفعاليات الناجحة، وأكد على أهمية تعاون الجميع مع الأمانة للمحافظة على النظام والنظافة، وتشجيع الأسر المنتجة وشراء ما يقدمونه من مصنوعات وحرف لتحسين وضعهم الاقتصادي والاستغناء عن سؤال الناس وصنعة في اليد أمان من الفقر، شكراً لكل من ساهم في هذا المهرجان.

مندوبة (الجزيرة) تلتقي بعدد من المشاركات

وفي ليلة ختام المهرجان حرصت مندوبة (الجزيرة) الالتقاء بعدد من الزائرات والمشاركات في المهرجان وكانت أولى اللقاءات مع المواطنة أم إبراهيم ولديها ركن خاص بالملابس النسائية وبرفقتها بناتها رحبت في البداية بجريدة الجزيرة وقالت أم إبراهيم أولا: أشكر سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف لقد أتاح لنا الفرصة للاستفادة والبيع واطلاع الزائرات على منتوجاتنا وصناعاتنا، كانت الفائدة عامة تفاعل الجميع معنا والحمد له تحقق الهدف المنشود كل ما نتمناه تخصيص مواقع لنا على مدار العام في هذا الموقع في أسواق الشمال، مع يوم المزارع كما وعدنا بذلك سمو أمين منطقة الرياض.

وأضافت المواطنة فاطمة أم سالم وكانت متخصصة في الأكلات الشعبية وكان الإقبال على مبيعاتها كبيرا، قائلة: كنت أتمنى تمديد أيام المهرجان لقد لمسنا هذا التجاوب وهذا التفاعل من الجميع، كما أن أولادنا الصغار استفادوا من تلك الفعاليات الخاصة بالأطفال والمسرح المخصصة لهم، مرة أخرى أشكر أمين منطقة الرياض ومزيداً لمثل هذه الفعاليات الناجحة.

وخلال جولة (الجزيرة) أيضا كان هناك أعداد كبيرة من الأسر العربية والأجنبية التي كانت تتابع فقرات المهرجان حيث التقينا بالسيدة (كريلاء أيد) من أمريكا شد إعجابها في المهرجان المصنوعات والحرف اليدوية وصناعة الأقفاص الخشبية، قالت السيد كريلاء لقد أعجبت بهذا المهرجان وكنت أتمنى الإعلان عنه والتعريف به من خلال قناة التلفزيون الثانية لتتمكن كافة الجاليات للحضور والمتابعة وأعجبتني المرأة السعودية على حماسها وتفاعلها وما قدمته من منتجات وصناعات وحرف، كل ما أتمناه مستقبلا التعريف بهذه الأنشطة عبر القناة الثانية لنتمكن من الحضور.

شكراً لمن ساهم في هذا النجاح

هذا وقد أعرب المهندس خالد العطية مدير عام الخدمات الاجتماعية المكلف عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب هذا المهرجان مقدماً شكرهً لكل من ساهم في هذا النجاح سواء كان من أجهزة الأمانة أو القطاعات الحكومية والخاصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة